وزارة التربية

«ملست آسيا» يستعرض كيفية المشاركة في بطولة الروبوت

عقد المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لشغل أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) اجتماعا موسعا لمدربي نوادي العلوم والتكنولوجيا في مدارس وزارة التربية لعرض كيفية التسجيل وشرح الجوانب الإدارية والفنية للمشاركة في تصفيات البطولة العربية الـ12 للروبوت بالكويت.

وقال المدير الإقليمي للمكتب داود الأحمد، لـ”كونا”، أمس، إن الاجتماع، الذي شهد حضور 40 من مدربي ومدربات نوادي العلوم، ناقش الجوانب الإدارية والتسجيل بالبطولة التي تنطلق فعالياتها من 26 حتى 28 نوفمبر المقبل لطلبة جامعة الكويت.

وأوضح أن البطولة العربية الـ12 للروبوت لطلبة وزارة التربية سيقوم بتنظيمها مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، وتنطلق مراحل تصفياتها من 5 حتى 6 ديسمبر المقبل، على أن تكون التصفيات النهائية من 8 حتى 10 يناير المقبل.

وأشار الأحمد إلى أن هذا الاجتماع أيضا هو الأول لمدربي ومدربات الفرق المشاركة في فعاليات مسابقة الكويت المدرسية السنوية الـ13 في الروبوت، للعام الدراسي الحالي لطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة، والتي ينظمها “ملست آسيا”، بالتعاون مع “التربية”، وبدعم من موسسة الكويت للتقدم العلمي.

وأفاد بأن الاجتماع الثاني لمدربي الفرق المشاركة في المسابقة سيعقد في ديسمبر المقبل، لشرح جميع مراحل المسابقة ومنافساتها ومتطلباتها، بعد الانتهاء من التصفيات الأولى للبطولة العربية للروبوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock