وزارة التربية

بدر العيسى: إيقاف معاملات مدارس خاصة مخالفة

  
القبس – أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى جدية الوزارة في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المدارس الخاصة المخالفة للقرارات، قائلا: أوقفنا معاملات بعض المدارس الخاصة المخالفة، والتي تم اكتشافها أخيراً، وننتظر الشكاوى من أولياء الامور للتصرف على ضوئها، مشدداً على أنه سواء أنشأت بعض المدارس أدواراً إضافية أم لم تنشئ فلا يحق لها زيادة رسومها الدراسية مطلقاً ما لم توافق الوزارة عليها.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها العيسى برفقة النائب عبد الله العدواني على بعض المواقع التربوية المخصصة لإنشاء المدارس في منطقة صباح الناصر، وتطرق وزير التربية إلى مشاجرة الطلاب في القاهرة، مبيناً ان الموضوع بعهدة السفارة الكويتية في مصر وانتظر ورود التقارير حول الأمر لاتخاذ اللازم.
تمييز عنصري

وحول الطلبة الكويتيين الذين تعرضوا للتمييز العنصري في ولاية أيداهو الأميركية قال العيسى: الملحق الثقافي والقنصل كانا متواجدين هناك وزارا الكلية، ولدى الطلبة الدارسين في تلك الجامعة خيارات عدة من خلال الانتقال إلى الجامعات الأخرى أو العودة للدراسة في جامعات الكويت إضافة الى خيار وقف قيدهم.

وأضاف: ما يهمنا هو مصلحة أبنائنا الطلبة وأمنهم في المقام الأول والحفاظ عليهم حتى لا يتعرضوا لأي أذى أو للتمييز العنصري وجميع الرغبات متاحة أمامهم، ولكن في الانتقال تواجههم مشكلة عدم حساب كل الساعات الدراسية لهم.

وعودة الى الجولة الميدانية، قال العيسى: زيارتي لمنطقة صباح الناصر كانت لتفقد المواقع الإنشائية التابعة إلى الوزارة ولنا زيارة أخرى برفقة الوكيل المساعد للمنشآت التربوية الدكتور خالد الرشيد لتحديد ما هو المطلوب في هذه الأراضي، ومنها مشروع إنشاء روضة أطفال من دورين، الأمر الذي سوف نتأكد منه عن سبب الدورين رغم مساحة الروضة الواسعة التي لا تستدعي ذلك.
مواقع إنشائية

وأضاف: «سنستمع من الوكيل الرشيد عن المطالبات الواردة إلى الوزارة بشأن هذه المواقع، فنحن نعمل في وزارة التربية دائماً على تحقيق كل ما من شأنه أن يخدم العملية التعليمية ويحقق متطلبات أولياء الأمور لها، مؤكداً أن مدرسة رزينة الثانوية للبنات في منطقة صباح الناصر بحاجة إلى توسعة وهذا دور قطاع المنشآت».

وتابع: «في الكويت لا توجد رياض أطفال من دورين، ولكن يجب ان نتأكد من قطاع المنشآت، وأن نستمع إلى وجهة نظرهم في هذا التوجه، مؤكداً ان المواقع الإنشائية للتربية في خدمة الأهالي وأولياء الامور».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock