قسم السلايدشو

السفير الغنيم: فوز الجيماز بفضية المخترعين في جنيف شهادة تميز للكويت

  

جنيف – 16 – 4 (كونا) — قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم السبت ان فوز المبتكر الكويتي الشاب ناصر الجيماز بفضية معرض جنيف الدولي للاختراعات في مجال البيئة “شهادة تميز حصلت عليها الكويت بأسرها”.

وأوضح السفير الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا الفوز يدل على نجاح سياسة الحكومة في تشجيع البحث العلمي ورعاية المواهب الشابة وتنميتها للمشاركة في المعارض الدولية لترفع اسم الكويت عاليا في مصاف الدول المبدعة علميا.

وأضاف ان رعاية المنظمة الدولية للملكية الفكرية للمعرض تعكس مدى مصداقية جوائزه معتبرا ان الحصول على احدى هذه الجوائز يمثل شهادة ميلاد ببدء المخترع خطوة مهمة في مسيرة التميز والابداع.

وذكر ان ناصر الجيماز مثال لشباب الكويت من خلال وعيه المبكر بمشكلات البيئة والانسان وكيفية المساهمة في حلها وان يكون جزءا من المساعي الدولية في هذا الصدد لانقاذ كوكبنا الازرق من تبعات التلوث البيئي.

وقال ان الكويت بهذا الفوز تحصد ايضا اعجابا دوليا في المجال العلمي التطبيقي يضاف الى تميزها في العمل الانساني على مستوى العالم.

ومنحت لجنة معرض جنيف الدولي للاختراعات مساء امس الجمعة جائزتها الفضية للمبتكر الكويتي ناصر عيسى الجيماز في مجال البيئة تقديرا لاختراعه تقنية لامتصاص غاز ثاني اكسيد الكربون العادم وتحويله الى لدائن (بلاستيك).

ويتواصل المعرض من 13 الى 17 الشهر الجاري ويستضيف 100 اختراع تقدم بها اكثر من 600 مبتكر من 40 دولة في مجالات مختلفة مثل البيئة والطب البديل والتقنيات الدقيقة والاتصالات والحياة اليومية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock