قسم السلايدشوجامعة الكويت

انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الرابع لطلبة الدراسات العليا في الإدارة والتخطيط التربوي

تحت رعاية مدير جامعة الكويت

تحت رعاية مدير جامعة الكويت أ.د. يوسف محمد الرومي انطلقت فعاليات الملتقى العلمي الرابع لطلبة الدراسات العليا في الإدارة والتخطيط التربوي وذلك بمشاركة أكثر من ثلاثين باحثاً من دولة الكويت ودول الخليج والوطن العربي.
وبهذا الصدد أكد مدير جامعة الكويت أ.د. يوسف الرومي أن الدراساتِ العليا تعدُّ أحدَ الروافد الأساسية للبحث العلمي، وذلك لِدورها الفعّال في تأهيل الكوادرِ البشرية المتسلحة بدرجة عالية من الكفاءة العلمية والمهارية، حيث إنَّ البحثَ العلمي هو بوابة المعرفة والركيزة الأساسية في بناء الدول وتقدمها، والأداة الفاعلة في التغلب على التحديات التي قد تواجهها، وفي مساعدة المجتمع على حلّ جميع مشكلاته.
وبين أن البحث العلمي أصبح مطلباً رئيسياً لكلّ دولة تريد اللّحاق بركبِ التقدم، ومن هذا المنظور تبرز أهمية البحث العلمي، خاصة في مجال التربية، الذي يهتم برأس المال البشري، والذي يُعد أهمَّ عاملٍ في تقدُّم ونجاحِ الدول؛ لذلك أصبحَ إتقانُ مهارةِ البحثِ العلمي مطلباً جوهرياً يقعُ على عاتقِ الجامعات تحقيقُه.
ومن جهته رحب العميد المساعد للشؤون الأكاديمية بكلية الدراسات العليا الأستاذ الدكتور مشاري العيفان في كلمته التي ألقاها نيابة عن عميد كلية الدراسات العليا بالحضور وبالمشاركين، مؤكداً أهمية البحث العلمي، وضرورة إشراك طلبة الدراسات العليا فيه، واستعداد كلية الدراسات العليا لتقديم الدعم للمنتسبين لها، متمنياً أن يحقق الملتقى الغرض والغاية من وراء انعقاده.

ومن جانبه أكد القائم بأعمال عميد كلية التربية أ. د. فايز الظفيري حرص كلية التربية من خلال برامج الدراسات العليا على تنظيم هذه الملتقيات العلمية لتحقيق الاستفادة البحثية للأساتذة والطلبة على حد سواء؛ حتى يكون هناك سجال فكري وتبادل لوجهات النظر ، كما توجه بالشكر الجزيل لراعي الملتقى والقائمين على الملتقى.
وبدوره بين رئيس الملتقى الدكتور سالم الهاجري أن استمرار إقامة الملتقى ما هو إلا تأكيد لأهداف البرنامج وكلية الدراسات العليا في صقل مهارة البحث العلمي لدى طلبة الدراسات العليا وتهيئة المناخ المناسب لذلك، إضافة إلى الإيمان بالدور الحيوي لطلبة الدراسات العليا في النهوض بالعملية التعليمية والإسهام في حل المشكلات في الميدان التربوي.
وفي الختام توجه الدكتور الهاجري بالشكر إلى راعي الحفل مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور يوسف الرومي على رعايته لهذا الملتقى، وإلى الأستاذ الدكتور بدر البديوي عميد الدراسات العليا على دعمه المستمر لأنشطة البرنامج، كما تقدم بالشكر لأعضاء لجنة البرنامج الدكتورة مزنة العازمي والدكتورة عائشة العازمي على جهدهما المتواصل لدعم جميع أنشطة البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock