قسم السلايدشو

مكتبة الكويت الوطنية تعقد اجتماعا لتطبيق قانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة

عقدت مكتبة الكويت الوطنية اليوم الاثنين اجتماعا في اطار العمل على تفعيل وتطبيق النظم والاجراءات ذات الارتباط بقانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة (22/2016) الذي تم اقراره واصداره مؤخرا.
وقال المدير العام للمكتبة كامل العبدالجليل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع ضم لجنة اعداد وصياغة اللائحة التنفيذية للقانون بناء على القرار الوزاري الصادر من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.

واوضح ان اللجنة باشرت اعمالها في جمع التقارير عن النظم والاجراءات المتبعة لدى الوزارات والهيئات الحكومية ذات العلاقة بتطبيقات القانون الجديد.

واكد ان هذا القانون يوفر الحماية الكاملة ويراعي حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة في كل الاعمال الثقافية والادبية والفنية ويدفع بجهود المؤلفين والادباء والشعراء والفنانين الى مزيد من العطاء والابداع.

واضاف العبدالجليل ان القانون يساهم ايضا في ظهور الانتاج المتميز المحمي بالقانون الذي صدر في محتوى حضاري يضع الكويت في مرتبة متقدمة في مجال حماية المؤلفين والملكية الفكرية.

واشار الى ان قانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة صدر في السابع من يونيو 2016 وجار تطبيقه وتنفيذ احكامه موضحا ان الحقوق المجاورة تعني بالحقوق اللصيقة بحق المؤلف والمماثلة لها في بعض الوجوه كحق الاداء العلني وحقوق منتجي التسجيلات الصوتية وحقوق هيئات الاذاعة واصحاب الحقوق المجاورة وهم الاشخاص الذين يقومون بايصال عمل المؤلف الى الجمهور. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock