قسم السلايدشوالتطبيقي

مؤتمر قسم المناهج و طرق التدريس بعنوان ( المناهج الدراسية …و تحديات العصر) في كلية التربية الأساسية

فهد الضفيري  منال الديحاني

أكاديميا| 

صرح رئيس قسم المناهج و طرق التدريس أ. د. فهد الضفيري أن كلية التربية الأساسية بصدد عقد المؤتمر التربوي الأول لقسم المناهج و طرق التدريس بعنوان ( المناهج الدراسية … و تحديات العصر) ، و ذلك يوم الإثنين الموافق 18/4/2016، الساعة 9 صباحا ، تحت رعاية عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فهد الرويشد، حيث انبثقت فكرة المؤتمر اقتباسا من توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله و رعاه ، حيث أكد على أهمية تحقيق التنمية المستدامة ، و ذلك أمام القمة العالمية بمقر الأمم المتحدة في نيويورك يوم السبت الموافق السادس و العشرين من سبتمبر عام 2015م ، حيث قال : (إن التنمية المستدامة المستهدفة تواجه تحديات كبيرة بسبب الأنماط السلوكية للإنسان على مر العصور …. إن أهداف التنمية المستدامة تحتم علينا العمل وفق أساليب مبتكرة يمكن التنبؤ بها لمواكبة المتطلبات والإحتياجات الإنمائية)
من هذا المنطلق، يعتزم قسم المناهج و طرق التدريس إقامة مؤتمره الأول للاستفادة من فعاليات و جلسات المؤتمر بما يخدم خطط التنمية المستدامة من خلال طرح قضية تنموية تربوية رئيسية كتطوير المناهج بما يتوافق مع متطلبات العصر و الاتجاهات الحديثة، و بمشاركة النائب حمود الحمدان ( مقرر اللجنة التعليمية ) و د. صبيح المخيزيم مدير عام المركز الوطني لتطوير التعليم ود. سعود الحربي الوكيل المساعد لقطاع المناهج والبحوث التربوية في وزارة التربية و أ.د حمود القشعان عميد كلية العلوم الاجتماعية ، و أ. وليد الحساوي رئيس جمعية المعلمين الكويتية ود. غازي الرشيدي وموجهي عموم المواد الدراسية بوزارة التربية و العديد من المختصين والمهتمين في تطوير المنظومة التعليمية .
وأوضحت رئيسة لجنة البحوث والمؤتمرات بقسم المناهج و طرق التدريس د. منال الديحاني بأن العمل على تحضير المؤتمر ابتدأ من شهر سبتمبر الماضي لتكون جلسات المؤتمر متكاملة و شاملة على جميع الجهات المعنية بتقديم الخدمات التعليمية و المهتمة بتطوير المنظومة التربوية و علي رأسها تطوير المناهج، و ذلك لفتح قنوات التواصل المباشر بين كلية التربية الأساسية و جامعة الكويت ووزارة التربية و التعليم العالي و المركز الوطني لتطوير التعليم من حهة أخرى.
و أكدت د. الديحاني أن طرح قضية تطوير المناهج أصبح ضرورة قصوى في ضوء تحديات العصر و العولمة و التطورات السريعة في النظم التعليمية مما يشكل عبئا إضافيا لمواكبتها و اللحاق في ركب الدول المتقدمة .
و تشيد رئيسة اللجنة د. منال الديحاني بجهود كلية التربية الأساسية و المتمثلة بعميد الكلية أ . د فهد الرويشد برعايته الكريمة للمؤتمر مما يؤكد على الدور الهام الذي تلعبه الكلية في تطوير التعليم في دولة الكويت ، و تشمل جلسات المؤتمر على محاور عدة على مدى ثلاثة أيام يشارك فيها العديد من الباحثين و المختصين، بالإضافة إلى إقامة معرض تربوي مصاحب يشمل على مشاركات من وزارة التربية و أعضاء هيئة التدريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock