جامعة الكويت

الدكتور حمد ياسين يحرز جائزة الكويت بمجال تعزيز الصحة

  
 

منحت وزارة الدولة لشؤون الشباب الدكتور حمد محمد علي ياسين – الأستاذ المساعد بقسم المختبرات الطبية في كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت، جائزة الكويت للتميز الشبابي بمجال تعزيز الصحة، والتي تحظى برعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه.
وقد تم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز خلال حفل أجرته الوزارة في باحة أبراج الكويت بحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح ووكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح.

وقد تم اختيار الدكتور حمد ياسين من قبل الوزارة نظير أعماله وأبحاثه المتميزة في مجال الخلايا الجذعية والتي استطاع من خلالها تطوير أول نموذج مختبري بالعالم يحاكي تطور الأعصاب بالأنسجة الدماغية البشرية باستخدام الخلايا الجذعية المستخلصه من دم الحبل السري.

وقد نشر الدكتور ياسين أبحاثه بأكثر من 200 بحث لاحق على مستوى العالم، كما قام بتقديم نتائج أبحاثه واكتشافاته في العديد من المؤتمرات الطبية العالمية في دول مثل الولايات المتحده الأمريكية والمملكة المتحدة وغيرها، وقد لفتت أبحاثه الانتباه والإشادة من قبل كبار الباحثين العالمين في هذا المجال.

وعبر الدكتور حمد الياسين عن سعادته بهذه الجائزة والتكريم وعن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لرعايته المستمرة للعلم والعلماء، وتوجيهاته السامية بدعم فئة الشباب لإخراج طاقاتهم وإبداعاتهم، والتميز ليس في المجال العلمي فحسب بل في كل المجالات الحياتية التي تصب في مصلحة البلاد وتطورها وتقدمها.

كما تقدم بالشكر لوزارة الدولة لشؤون الشباب وعلى رأسها معالي الشيخ سلمان الحمود الصباح لمنحه هذه الجائزة والتي يعتبرها دافع لمزيد من العطاء والجهد والعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات التي ترفع سمعة دولة الكويت في المحافل العلمية والطبية عالميا.

وقد بين الدكتور ياسين بأنه يعمل حاليا على دراسة إعادة برمجة الخلايا الجلدية وتحويلها إلى خلايا منتجة للأنسولين بهدف تقييم امكانية استخدامها كعلاج لمرض السكري باستخدام أحدث التقنيات العلمية الحديثة.

وأكد على أن وجود تلك التقنيات العلمية الحديثة في دولة الكويت والدعم المقدم لهم كباحثين شباب يدل على اهتمام دولة الكويت وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد بالعلم والعلماء الشباب وتوفير أحدث ماتوصل له العلم من معدات وتقنيات ليتمكنوا من الانجاز والإبداع وجعل دولة الكويت في مصاف الدول المتقدمة في العالم.

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock