جامعة الكويت

الجمعية الأميركية لطلبة العمارة أقامت معرضها الخيري السنوي «تفاصيل»

أكاديميا | جامعة الكويت

أقامت الجمعية الأميركية لطلبة العمارة (AIAS) فرع جامعة الكويت المعرض السنوي الخيري بعنوان «تفاصيل»، والذي يعد أول معرض للتصميم بإدارة طلابية في الكويت، ويقدم تجربة فريدة من نوعها نحو مختلف التصاميم حيث يشارك فيه المصممين والشركات المعمارية الرائدة في الكويت بجانب أعمال طلبة كلية العمارة، كما أن الفكرة الرئيسية للمعرض تمحورت هذه السنة حول موضوع «التناغم».
المعرض قدم عمليا نتاج طلبة كلية العمارة، وكيف يعمل كل منهم انطلاقا من فكرة أو رؤية في المطلق ويحولها إلى مشروع معماري يتمثل في مجسمات ورسوم وصور تعبر عن حال من الإبداع المعماري الذي يحظى بمواصفات كاملة وعملية.
وشمل المعرض، الذي ستذهب عائداته إلى جمعية خيرية، مجالات عديدة للتصميم كالتصميم المعماري، والداخلي، وتصميم المنتجات والفن، كما يهدف إلى خلق جسور التواصل بين الطلبة والسوق المهني، ورفع مستوى الوعي المعماري في الكويت، فضلاً عن استهداف المعرض للشركات المعمارية، وكذلك الشركات الصغيرة في جميع أنحاء الكويت لتأجير مساحة لخلق مجسم يمثل الشركة.
يذكر أن الجمعية الأميركية لطلبة العمارة (AIAS) فرع الكويت هي جمعية مستقلة غير ربحية بإدارة طلابية، وهي أكثر من مجرد ناد، وتهدف إلى التعاون بين الطلبة من جميع أنحاء العالم وتبادل المساعدات فيما بينهم.
وتعد الجمعية الأميركية لطلبة العمارة -فرع جامعة الكويت- هي أول فرع عالمي لها، وأصبحت جمعية مستقلة في يونيو 2011، وتشجع الطلاب على المشاركة في أنشطتها باستخدام التعليم باعتباره المفتاح للمستقبل المعماري، كما تشتمل أنشطها على ورش عمل ومحاضرات وفعاليات أخرى متعددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock