التطبيقي

تدريس التطبيقي: فصل القطاعين أصبح ضرورة حتمية لاستمرار العطاء

  

 

أعربت رابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي لها عن شكرها للجهود التي بذلتها اللجنة المكلفة بدراسة فصل القطاعين، وقالت ان مجلس ادارة الهيئة الموقر برئاسة معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى سيناقش تقرير اللجنة خلال الاجتماع المقبل للمجلس نهاية الشهر الجاري، متمنية أن يأتي قرار مجلس إدارة الهيئة متوافقا مع القرارات السابقة لمجلس الادارة وموازيا لكافة الدراسات السابقة في هذا الشأن بضرورة فصل القطاعين لتمكين كل قطاع من الحفاظ على هويته وأداء الدور الوطني المنوط به.

وقالت الرابطة في بيانها ان عملية فصل القطاعين بمثابة بارقة أمل للانطلاق نحو المستقبل، وان الفصل هو حجر الزاوية نحو التطوير المنشود وللقضاء علي كثير من المشاكل التي تعاني منها الهيئة حاليا، معتبرة عملية الفصل بمثابة قضاء على البيروقراطية الموجودة في أروقة الهيئة.

وأوضحت الرابطة أن قانون إنشاء الهيئة قد رعى الفصل بين القطاعين في مادته الثانية، بدليل أنه جعلهما قطاعين منفصلين وليس قطاعا واحدا، وذلك بسبب اختلاف التكوين والمنهج والهدف لكل منهما، فضلا عن أن قانون إنشاء الهيئة صدر في العام 1982 أي منذ 34 عاما ولاشك أن هذه الفترة الزمنية الطويلة كفيلة بتغيير المؤسسات واستراتيجياتها وتطويرها إلى ما يواكب العولمة الأكاديمية في الوقت الحالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock