التطبيقيحصري أكاديميا

د. مشعل الشريدة لـ «أكاديميا»: «التطبيقي» عانت من إهمال دام عقود لإعادة هيكلتها بما يخدم خطة احتياجات الدولة

نطالب وزير التربية بتجديد الدماء وسن سياسة تكافؤ الفرص في مؤسستنا

ضرورة اتخاذ القرارات الإصلاحية اللّازمة لردع التجاوزات والمخالفات الجسيمة في الحقبة الماضية

المطالبة بالاستقلالية أو فصل القطاعين خطوة تعين في تصليح مسار التعليم التطبيقي

أكاديميا | التعليم التطبيقي – خاص

تمنّى أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية سابقاً د. مشعل الشريدة أن تحمل السنة الجديدة عام ٢٠٢٣ في طياتها آمال أعضاء هيئة التدريس بالإصلاح وتقديم قيادات جديدة لا تنثني عن اتخاذ القرارات الإصلاحية اللّازمة لردع التجاوزات والمخالفات الجسيمة في الحقبة الماضية.
وقال الشريدة في تصريح لـ «أكاديميا» إنّه ومع بصيص هذا الأمل والتفاؤل إلا أنَّ الجميع لا يتوقع الإصلاح المطلوب في ظل الذراع القانوني الحالي الذي يتحمل جل المسؤولية القانونية التابعة للقرارات المسببة لأزمة التطبيقي والفساد الواقع.
وأكد الشريدة أنَّ المطالبة بالاستقلالية أو فصل القطاعين خطوه تعين في تصليح مسار التعليم التطبيقي وكنت من المؤمنين بهذا المسار إلى أن فاضت أمور مخالفات التعيينات والترقيات وخصوصاً شبهات التجاوزات في الشهادات العلمية والبحوث التي ننتظر من وزير التربية والتعليم العالي تشكيل لجنة بخصوصها.
ولفت إلى أنَّ التطبيقي كمؤسسة أكاديمية وتعليمية عانت من إهمال دام عقود لإعادة هيكلتها بما يخدم خطة احتياجات الدولة وتغيير مجلس إدارتها الذي يعد أحد أسباب التخلف في الأداء والتطوير.
وأختتم بأنَّ كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي تحت طياتها كوادر وطنية متميزة إدارياً وبحثياً ونطالب وزير التربية والتعليم العالي بتجديد الدماء وسن سياسة تكافؤ الفرص في مؤسستنا ومناصبها القيادية والاشرافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock