قسم السلايدشو

موظفو تكنولوجيا التعليم والمكتبات اعتصموا أمام «التربية»: رواتبنا ضئيلة ونعاني التهميش

  

الهطلاني: 80% من معلمي الحاسب الآلي غير متخصصين

رواتب خريجينا أقل من 720 ديناراً وهذا غير مقبول تماماً

اكاديميا| الأنباء
اعتصم عدد من شاغلي وظائف تكنولوجيا التعليم والمكتبات بوزارة التربية صباح أمس احتجاجا على ما وصفوه بالظلم الذي يتعرضون له من قبل الوزارة وعدم تنفيذ مطالبهم والتي تتلخص في جعل وظيفة العاملين في مجال تكنولوجيا التعليم من موجهين وموجهات ومصممي تقنيات وظيفة محفزة وإقرار العلاوات والمكافآت الخاصة بهم إضافة إلى اقرار مهنة معلم حاسوب واعتبارها حقا أصيلا في مجال تكنولوجيا التعليم.

فيما طالب العاملون في مجال المكتبات بفتح باب التعيين لهم للعمل كمعلمي مكتبات لاسيما في ظل وجود وافدين في هذه المهنة إضافة إلى تكويت المادة وفتح مجال الترقي لهم. فيما استمع وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى لمطالبهم بعد ما التقى ممثليهم. وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية د.عبدالعزيز السويط إن هذه الوقفة الاحتجاجية لم تأت إلا بعد التهميش المتعمد من قبل الوزارة للكفاءات الوطنية التي تنتظر قرار التكويت الذي اتخذه الوزير منذ عام بحضور النائب حمود الحمدان والى الآن لم يطبق.
وكشف السويط عن وجود 57 معلما وافدا يدرسون مادة المكتبات مقابل 13 معلما كويتيا فقط، مشيرا إلى أن المعلم الوافد خريج آداب بينما ابن الوطن خريج تربوي، كما أن التعليم له جوانب متعددة والمعلم المواطن هو الأقرب لتوصيلها للمتعلم. وذكر أن مناشدتنا للوزارة لم تأت من فراغ بل هناك حاجة لمعلمين لمادة المكتبات بناء على 4 كتب حاجة صادرة من التوجيه المختص بالمكتبات ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في مجال تكنولوجيا التعليم عبدالله الهطلاني إن اعتصامنا هو اولى الخطوات التي نطالب من خلالها التربية والمسؤولين الذين تواصلنا معهم لسنوات عدة من أجل إنقاذ الوضع المآساوي الذي يعيش فيه أكثر من 1500 موظف من العاملين بمجالنا.
مؤكدا أن 80% من معلمي الحاسب الآلي غير متخصصين قائلا: هناك معلم حاسوب يحمل بكالوريوس علم الحيوان، كما أن هناك من يحمل بكالوريوس نظم معلومات ويعمل معلم حاسوب. محددا بالقول لن نقف مكتوفي الأيدي حتى نحصل على كامل حقوقنا. واستكمل حديثه قائلا: إن العاملين في مجال تكنولوجيا التعليم من الموجهين والموجهات والمصممين والمصممات يمتلكون من العطاء والمواهب والإبداع التي تؤهلهم للعمل كمعلمين، لاسيما في ظل المعوقات الوظيفية التي تواجههم والتي تقدمنا بها مع المسؤولين في وزارة التربية وعلى رأسهم الوزير بدر العيسى.
ولفت إلى أن المهنة ليس لديها أي مسمى أو تسلسل وظيفي واضح موضحا أن رواتب خريجي مجالنا في التربية أقل من 720 دينارا وهذا غير مقبول بتاتا وجودنا هنا تعبيرا عن حالة عدم الرضا التي يعاني منها موظفينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock