جامعة الكويت

تعاون وشراكة بحثية بين جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

   
حول الإرتقاء بالمستوى التعليمي وتبادل الخبرات بين المؤسستين

توقيع مذكرة التفاهم يمهد السبل نحو حل مشاكل وقضايا التنمية في الكويت

 وقعت جامعة الكويت مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صباح اليوم الخميس الموافق 3 مارس 2016 ، ووقع المذكرة عن الجامعة مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري ، وعن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي الدكتور أحمد صالح الأثري .

​وتأتي هذه الإتفاقية انطلاقاً من سياسة جامعة الكويت الرامية إلى دعم البحث العلمي وتسهيل إجراءات تنفيذ الأبحاث وتشجيع الباحثين على التميز والإبداع، وقد جاءت هذه الاتفاقية نتاج التنسيق المتبادل بين جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتعاون مع مكتب التعاون البحثي الخارجي والإستشارات بجامعة الكويت. 

وحضر توقيع الاتفاقية كل من أمين عام جامعة الكويت د. محمد عبد اللطيف الفارس، ونائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. طاهر الصحاف، ونائب مدير الجامعة للتخطيط أ.د. عادل الحسينان ، ونائب مدير الجامعة للشئون الطبية أ.د. عادل العوضي، ونائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة بالإضافة إلى عدد من نواب ومدراء الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وعدد من المختصين بالبحث العلمي.

وفي هذا الصدد أكد مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري على أن هذه الاتفاقية بين الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تأتي كمبادرة لتأصيل التواصل العلمي بين المؤسستين ولتعزيز الجانب البحثي والعلمي نحو آفاق أرحب للاستفادة من المصادر المتاحة.

وأشار إلى أننا في هذا الوقت بحاجة للاستفادة من جميع المصادر المتاحة لتفعيل خبرات أعضاء هيئة التدريس وتفعيل الأنشطة الثقافية والاجتماعية سواء في الجوانب البحثية والمؤتمرات، وتفعيل أنشطة المرافق وتفعيل النشر العلمي والبحثي في الأنشطة الثقافية والاجتماعية.

كما رحب بقيادي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في رحاب جامعة الكويت، مؤكدا على أننا نعمل كمؤسسة واحدة وفق شراكة في مصلحة التعليم العالي.

ومن جانبه ثمن الدكتور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد صالح الأثري توقيع اتفاقية التعاون البحثي بين أكبر مؤسستين للتعليم بدولة الكويت، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تأتي بعد سنوات من التعاون المشترك بين جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من ناحية تبادل أعضاء هيئة التدريس واستخدام المختبرات العلمية، مبينا أنه من خلال هذه الاتفاقية سيتم توحيد أهداف ولوائح العمل المشتركة ، والاتفاق على صياغة التعاون وبرمجته بصورة تطبيقية عملية تحفظ حقوق المؤسستين وتزيد من نسبة التعاون الموحد المشترك.

يذكر أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تبادل المؤسستين للخبرات العلمية والبحثية فيما يخص قضايا الدولة التنموية عن طريق التعاون بتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل الفنية وإنتاج اصدارات علمية مشتركة.

كما تدعم الاتفاقية تبادل الزيارات والوفود العلمية وتكوين فرق عمل لتدريب الباحثين والفنيين، والاستفادة من مخرجات الاختراعات العلمية، وإثراء مراكز المعلومات والمكتبات المتوفرة بين المؤسستين.

  

    
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock