قسم السلايدشوالتطبيقي

قسم العلوم بالتربية الأساسية يتميز بمؤتمر ” العلوم في صحة الانسان”

قسمـالعلوم
حضور مدير عام التطبيقي ونوابه وعميد الكلية للمؤتمر

أكاديميا| (خاص)

أقام قسم العلوم في كلية التربية الأساسية مؤتمر ومعرض “العلوم في صحة الانسان” والذي يهدف الى نشر ثقافة دور العلم والتعلم في توعية الأفراد بأهمية الاعتناء بالصحة العامة من خلال متابعة آخر ما توصلت إليه الابحاث والدراسات الخاصة بصحة الانسان كما يشير الى دور مختلف إدارات ووزارات الدولة في تعزيز الصحة.

هذا وقد شارك عدد من أعضاء هيئة التدريس في قسم العلوم ونخبة من الأكاديميين من جامعة الكويت ومن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتعليم ووزارة الصحة بإلقاء محاضرات وعرض ملصقات توعوية ذات العلاقة.

كما شارك بالمؤتمر بعض الجهات التطوعية المتبنية تعزيز المفهوم الصحي لبعض الأمراض المزمنة وكيفية التعايش معها وتفادي مضاعفاتها بالمعرفة الطبية لتاريخ المرض وكل ما يتعلق به ، حيث قامت الدكتورة سعاد الفريح من الفريق الكويتي التطوعي للتوعية عن السليـــاك “احد فرق مركز الكويت للعمل التطوعي” بشرح مفصل عن كل ما يتعلق بمرض السيلياك .

وتضمنت فعاليات المؤتمر معرضا شمل مشاركات واسعة من مختلف الجهات الحكومية والخاصة، فكان ضمن المشاركين في المعرض ثانوية حمد الرجيب للبنين حيث تم عرض اختراعات طلابية متعلقة بصحة الانسان حازت على جوائز محلية ودولية عديدة . وفي زيارة د. محمد ربيع العنزي لركن المدرسة أشاد بدور شباب الكويت في دفع درجة التقدم العلمي في مختلف المجالات لتواكب الدولة النهضة الصناعية الحديثة.

كما شارك بالمعرض عدد من طالبات قسم العلوم بكلية التربية الأساسية بإشراف الدكتورة أنوار الهلال وبالتعاون مع الدكتور علي دشتي من عيادة الأسنان “٣٢” بهدف بيان دورهم كمعلمات المستقبل في العمل على رفع درجة الوعي الصحي بصحة الأسنان والإنسان لدى كل من الطلبة والمدرسات.

و كان لوزارة الصحة دورا فعّالا من خلال مساهمة اداراتها المختلفة في مؤتمر “العلوم في صحة الانسان” في توعية الحضور لمختلف الأمراض وسبل الوقاية منها. فقد قام مختبر مركز صباح الأحمد للكلى والمسالك بتسليط الضوء علي المختبر ودوره الهام في تشخيص الامراض المختلفة، إضافة إلي توعية الحضور نحو أخذ الاحتياطات الوقائية اللازمة، والتوعية بعلاقة الامراض المزمنة وامراض المسالك.

بينما أكدت ادارة تعزيز الصحة، حرص الدولة على صحة المجتمع من خلال المحاضرة التي ألقتها مديرة الادارة د. عبير البحوه ومشاركة فريقها بالمعرض وقيامهم بتوزيع الكتيبات والمطويات التي تسلط الضوء على أهم القضايا المتعلقة بصحة أفراد المجتمع بجميع فئاته

هذا وكان لإدارة الطوارئ الطبية دورا بارزا في معرض قسم العلوم حيث قام الاستاذ اسامة المذن والاستاذ عماد بوشاهين وفريقهم بتوعية الحضور من خلال اجراء ورش عمل مصغرة للإسعافات الأولية لمختلف الإصابات والحوادث مع إبراز أهمية إقامة دورات الإسعافات الأولية والسلامة المهنية.

كما ساهمت مشاركة مركز ابحاث النحل في النادي العلمي في إبراز دور الدولة بالاهتمام بالنحالين ومنتجات العسل التي تعود بالنفع على صحة الإنسان.

هذا وذكرت د. أنوار الهلال عضو هيئة التدريس في قسم العلوم في كلية التربية الأساسية ل “أكاديميا“: ” الحمدالله الذي وفقنا في إقامة هذا المعرض بالشكل المطلوب وهذا المعرض يحسب لقسم العلوم فجميع أعضاء  هيئة التدريس والتدريب في القسم كان لهم دور في إنجاح المؤتمر وانا واحدة من مجموعة ساهمت في إنجاح المعرض والمؤتمر برئاسة وتوجيهات رئيسة القسم د ثريا سعيد ومساعدة الجهات المعنية من الهيئة والاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة وبرعاية مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري وبحضور نائبه د. عيسى المشيعي وعميد كلية التربية الأساسية أ.د. فهد الرويشد والدكتورة منى السلامين النائب العام للشئون الأكاديمية ، والعميد المساعد للشئون الطلابية – بنات- الدكتورة منيجة عباس ، فتحية شكر وتقدير للجميع”.
وهنا جوانب مختلفة من المعرض:

IMG-20160219-WA0069
د. سعاد الفريح
IMG-20160219-WA0064
د. محمد ربيع العنزي مع شباب ثاتوية حمد الرجيب
IMG-20160219-WA0063
د. أنوار الهلال باستقبال د. منيجه عباس
IMG-20160219-WA0067
د. أنوار الهلال مع بعض المشاركين في المعرض

IMG-20160219-WA0068IMG-20160219-WA0066
IMG-20160219-WA0065

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock