جامعة الكويت

بدء فترة السحب والإضافة عن طريق مكتب التوجيه والإرشاد في كلية العلوم

   

 
أعلنت العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم بجامعة الكويت الدكتورة أديبة الحربان عن بدء فترة السحب والإضافة وفترة استكمال جداول الطلبة (By Force) عن طريق مكتب التوجيه والإرشاد في كلية العلوم من يوم الأحد الموافق 17/1/2016 وتستمر إلى يوم الخميس 21/1/2016 للفصل الثاني 2015/2016، نظرا لفعاليتها في استكمال جداول الطلبة المقيدين بجامعة الكويت.

وهذه الآلية تتسم بالتدرج في رفع الحد الأقصى للوحدات المسموح بالتسجيل فيها خلال فترة السحب والإضافة بهدف الاستغلال الأمثل للمقاعد المتاحة للتسجيل في المقررات، كما سيتم تطوير عملية استكمال جداول الطلبة (By Force) لتعزيز الشفافية في آلية الموافقة على تسجيل الطلبة في الشعب الدراسية وتسهيل الإجراءات بالإضافة إلى تقليل فترات الانتظار وذلك عن طريق تسجيل الطلبة بعد حجزهم موعدا للكلية، بالإضافة إلى رفع بعض الشعب الدراسية من الجدول الدراسي لدى الوصول إلى الحدود القصوى للمقرر.

وأوضحت د. الحربان أن في اليوم الأول للتسجيل كان عدد الطلبة المراجعين حوالي 700 طالب وطلبة وفي اليوم التالي كان عددهم حوالي 550 طالب وطالبة هذا وقد تم تسجيل الطلبة بالمقررات المطلوبة بالشعب المتاحة، وذكرت بأن يومي الأربعاء والخميس ستكون الأعداد كثيرة لأنها لجميع الفئات وللمسجلين في 12 وحدة دراسية وأكثر.

وتقدمت الدكتورة أديبة الحربان بالشكر الجزيل لرئيس مكتب التوجيه والإرشاد الدكتور محمد بن سبت وموظفي مكتب التوجيه والإرشاد على تواجدهم في صالة التسجيل لاستكمال جداول الطلبة برفع الحد الأقصى للتسجيل، مع تمنياتها للجميع بالتوفيق والنجاح وتشجيعها للطلبة بمراجعة مكاتب التوجيه والإرشاد والجهات المختصة لرفع كفاءة المعرفة والإرشاد الإيجابي لتخطي مشكلاتهم الأكاديمية.

  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock