قسم السلايدشوجامعة الكويتحصري أكاديميا

د. الفارس لـ”أكاديميا”: الإدارة الجامعية بانتظار موافقة وزارة المالية بشأن رواتب الاستعانة بالخدمات 

– د. محمد الفارس: غير صحيح بأن الجامعة سوف تستغني عن خدمات الموظفين الذين يعملون تحت بند الاستعانة بالخدمات.


– سبب تأخير الرواتب هو عدم توافر الميزانية الكافية دفع رواتب الاستعانة بالخدمات.

أكاديميا | (خاص) كتبت: فاطمة الزيد 
أوضح أمين عام جامعة الكويت د. محمد عبداللطيف الفارس بتصريح خاص لـ”أكاديميا” بأن الجامعة لم تدفع رواتب العاملين على بند الاستعانة بخدمات للأشهر السابقة (7 و8 و9) لعدم توفرها في ميزانية الجامعة في الوقت الراهن وليس بسبب أي شرط آخر.
وأكمل الفارس: أن سبب عدم توفرها هو بسبب إلزامنا من قبل مجلس الوزراء بقرارها الأخير بضرورة أخذ موافقة مجلس الخدمة المدنية للاستعانة بخدماتهم، وعلى ضوء ذلك قمنا بمخاطبة مجلس الخدمة لأخذ الموافقة والحمدالله تمت الموافقة لعدد 311 عامل على بند استعانة بخدمات وأجر مقابل عمل. 
وأشار الفارس استناداً على الموافقة التي اشترطت أن تكون إقامة العاملين على الجامعة، وعليه بدأت الجامعة بإجراءات التعاقد كأنه تعاقد جديد، ولكن حسب اشتراطات ديوان الخدمة وهو خطوة إجرائية إدارية تصحيحية ليس لها أي علاقة بالرواتب.

وبناءً على ما سبق، قامت الجامعة بمخاطبة وزارة المالية لدعم ميزانية الجامعة لتعويض رواتب العاملين للأشهر 7 و8 و9، بالإضافة لتعزيز ميزانية الجامعة لرواتبهم من شهر 10 ولغاية نهاية السنة المالية الحالية.

كما نفى د. محمد الفارس بأن ما تم تداوله عن الجامعة بأنها سوف تنهي خدمات العاملين بها تحت بند الاستعانة بالخدمات غير صحيح، حيث قال: “أعيد وأؤكد لا علاقة بتحويل الإقامات بالرواتب، هذا مجرد إجراء طلبه ديوان الخدمة أي طلب إداري تصحيحي. كيف نستغني عنهم ونحن قمنا بكل تلك الإجراءات للحصول على موافقة مجلس الخدمة؟ الجامعة طالبه الاستعانة بخدماتهم إذن كيف نستغني عنهم؟”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock