وزارة التربية

أبل : لا توجه لرفع نسب القبول في «البعثات الداخلية»

  

اكاديميا| الجريدة
كشف د. أبل أنه لا توجه لرفع نسب القبول في خطة البعثات الداخلية، مشيرا إلى أن الدوام الجزئي هو سبب عدم طرح الجامعة العربية المفتوحة في الخطة.

أكد الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة بالكويت د. حبيب أبل انه لا توجه حتى الآن لرفع نسب القبول في خطة “البعثات الداخلية” للطلبة المتقدمين من حملة الثانوية العامة، لافتا إلى أن هذا الأمر نتيجة الارتباط الشديد بين المجلس وجامعة الكويت في تحديد وقبول الطلبة، وهناك اجتماع سنوي للمجلس والمجلس الأعلى لجامعة الكويت في أبريل.

وعن عدم اختيار الجامعة العربية المفتوحة للبعثات الداخلية، قال أبل، في تصريح لـ”الجريدة”، إن “مجلس الجامعات الخاصة يحرص على الدوام الانتظامي للطلبة، بينما الدوام في الجامعة العربية المفتوحة يعتبر جزئيا، وهذا من الأسباب التي دعتنا إلى عدم اختيارها ضمن خطة البعثات”.

وعن استقطاب جامعات خاصة داخل الكويت، اوضح ان مجلس الجامعات الخاصة يرحب دائما بالمستثمرين الذين يرغبون في استثمار التعليم، من خلال استقطاب فروع اخرى لجامعات ذات مستوى اكاديمي عال.

وأشار الى ان “مجلس الجامعات يحرص أيضا على أن تكون الجامعة مصنفة من أفضل 100 جامعة عالمية، حيث لا توجد لدينا مشاكل إذا تطابقت الجامعة المستثمرة مع شروط المجلس”، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة المقبولين في خطة البعثات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock