وزارة التربية

المتفوقون : سعداء بإنجازنا ونأمل تحقيق أحلامنا

بمشاعر يسودها الفرح والسرور، عبر الطلبة المتفوقون في الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي والتعليم الديني عن فرحتهم بتحقيق هذه النتائج المشرفة، شاكرين معلميهم ومسؤولي «التربية» على الجهود التي بذلت خلال العام الدراسي من أجلهم ومن اجل مستقبلهم الدراسي.

وقال الطلبة انهم يشكرون أسرهم على ما وفروه لهم من أجواء مفعمة بالتفاؤل ساعدتهم على استذكار وزيادة تحصيل دروسهم الامر الذي انعكس ايجابا على نتائجهم، معربين عن شكرهم كذلك لوزارة التربية والمعلمين والادارات المدرسية.

وأشاروا الى انهم يطمحون الى تحقيق احلامهم في الدراسة الجامعية في الطب والهندسة والصيدلة والاقتصاد وغيرها من التخصصات التي يأملون ان يتمكنوا من خلالها من رد جميل الكويت عليهم وخدمتها والمساهمة في نهضتها.

«التربية»: بدء توزيع شهادات الثانوية اليوم

تبدأ مدارس وزارة التربية توزيع الشهادات الدراسية للطلبة الناجحين في الثانوية العامة، والبالغ عددهم 25795، صباح اليوم، ومن المقرر أن يتم تسليمها للطلبة أو أولياء أمورهم في مدارسهم الأصلية.

وأكدت مصادر تربوية أن مديري عموم المناطق التعليمية انتهوا من اعتماد الشهادات، وتم تسليمها للمدارس ظهر أمس، ليصار إلى توزيعها على الطلبة في مدارسهم.

وأوضحت المصادر أن الطالب الذي يحتاج أكثر من نسخة يستطيع التقدم بطلب، وتحديد عدد النسخ من خلال مدرسته، التي ستخاطب المنطقة لإصدار النسخ واعتمادها من المدير العام للمنطقة ليتسلمها الطالب من مدرسته، وفي حال تأخره يمكنه مراجعة قسم شؤون الطلبة لتسلم النسخ.

نوال خليل الثالثة على الأدبي: أسرتي وراء تفوقي

ذكرت الطالبة نوال أحمد ابراهيم خليل الحاصلة على المرتبة الثالثة بالقسم الأدبي في الكويت بنسبة 99.09 في المئة أنها كانت متفوقة منذ المرحلة الابتدائية، وعندما دخلت المرحلة الثانوية هيأت لها اسرتها الجو المناسب لتحصيل دروسها.

وأضافت: بالرغم من تفوقي العلمي فإنني فضلت أن أدخل القسم الأدبي ولم تضغط علي الأسرة، بل وافقت على رغبتي، كما كانت لي الرغبة في الانتقال من مدرستي إلى مدرسة أخرى، ووافقت اسرتي كذلك على الانتقال إلى مدرسة آمنة بنت الوليد الثانوية للبنات، وكان للمدرسة دور كبير كذلك في حصولي على هذا التفوق.

وأشارت إلى رغبتها في دخول كلية الألسن بجامعة عين شمس بمصر، مهدية تفوقها إلى جدتها ووالديها، مقدمة الشكر إلى إدارة المدرسة متمثلة في أستاذة صفاء الزقاح مديرة المدرسة، واستاذة عمشة السبيعي المديرة المساعدة لتوفير المناخ الصحي لمزيد من التنافس والتفوق، وكذلك استاذة عفاف سعد رئيسة قسم اللغة الفرنسية واستاذة أمل الخالدي معلمة الجغرافيا واستاذة ايمان درويش معلمة التاريخ واستاذة هناء معلمة الفلسفة واستاذة إيمان معلمة اللغة الإنكليزية.

جودي الصحن: أتمنى الالتحاق بطب جامعة الكويت

تمنت الطالبة جودي عادل مروان الصحن (الأولى بالتربية الخاصة القسم العلمي بنسبة %96.89 أن تدخل كلية الطب بجامعة الكويت، وأن ينظر مسؤولو وزارة التربية إلى حالتها كونها سورية والأولى على التربية الخاصة.

وأشار والدها إلى أنها كانت تعاني في صغرها عدم السمع، وتمت زراعة قوقعة لها، واصبحت تسمع بشكل جيد جدا، وتحفظ حاليا نصف القرآن الكريم قراءة وتلاوة، متمنيا أن تتحقق أمنيتها في الالتحاق بكلية الطب جامعة الكويت.

خولة الشمري: آمل أن أكون طبيبة لأخدم بلدي

عبرت الطالبة خولة حبيب الشمري عن سعادتها الكبيرة بحصولها على المركز الثالث على الطالبات الكويتيات للقسم العلمي، مبينة انها كانت متوقعة ان تحصل على نسبة تفوق 95% الا انها حصلت على نسبة اعلى بلغت 99.57%.

وقالت الشمري ان تفوقها كان بدعم كبير من والدها ووالدتها مادياً ومعنوياً علاوة على معلماتها اللاتي كانت لهن وقفة معها اضافة إلى صديقاتها اللاتي كان لهن الفضل في تشجيعها بشكل مستمر للحصول على المراكز الاولى.

وذكرت الشمري انها قررت التقديم لكلية الطب، معبرة بقولها “كان هناك تحد لي منذ صغري بعدم قدرتي على نيل هذه الوظيفة الا انني بتوفيق من رب العالمين ودعم والدي سأحرص على ان اكون طبيبة اخدم بلدي الغالية الكويت”.

نور العدواني: الطب مهنة سامية وإنسانية وأطمح لدراستها

قالت نور عواد العدواني الحاصلة على المركز الخامس للطالبات الاوائل على مستوى البلاد للقسم العلمي: فرحانة بحصولي على نسبة 99.55%، وأشكر ربي وأسرتي ومعلماتي وصديقاتي على تشجيعهم لي لا سيما انني كنت متوترة وخائفة الا انني بتوفيق رب العالمين تفوقت وحصلت على هذه النسبة.

وأضافت العدواني انها ستكمل دراستها الجامعية في كلية الطب باعتبارها مهنة سامية وانسانية ولها مكانتها المجتمعية، مبينة انها على استعداد للمرحلة الجامعية بالاجتهاد والمثابرة.

نور حاجيه: طموحي الهندسة ومستعدة للمرحلة المقبلة

عبرت نور احمد حاجيه عن فرحتها بحصولها على المركز الرابع على الطلبة الاوائل الكويتيين للقسم العلمي: الحمدلله شعور لا يوصف، ونجاحي اهديه لوالدي ووالدتي وبلدي الكويت ووالدي سمو الامير ووالدي سمو ولي العهد، مبينة ان والدتها ووالدها كانا مصدر دعم وسند كبيرين الى جانب معلماتها اللاتي كانت لهن وقفة في تشجيعها وحصولها على أعلى المراكز والدرجات. وقالت حاجيه انها ستلتحق بجامعة الكويت كلية هندسة البترول بعد حصولها على نسبة 99.56%، مبينة ان هذا طموحها ورغبتها منذ صغرها ان تصبح مهندسة، معبرة بقولها: درست وارتحت والآن مقبلة على مرحلة جديدة ومستعدة لها باذن الله.

أحمد حمام: المواد العلمية في الثانوية دسمة

قال الطالب أحمد يحيى جابر حمام الحاصل على المرتبة السادسة بالقسم العلمي بتقدير %99.86 إنه ينوي دخول كلية الطب بجامعة المنوفية، مؤكدا أن التوفيق من الله سبحانه وتعالى ورعاية الوالدين خاصة في المرحلة الثانوية.

وأشار إلى أن “المواد العلمية في الثانوية العامة مثل الكيمياء والأحياء دسمة، وكانت الامتحانات ذات ضغط كبير، إلا أنني اجتزت تلك المرحلة بدعوات والدي واجتهادي، وأسأل الله التوفيق في المرحلة الجامعية”.

سليمان الطريفي: سأدرس الطب البشري

أكد الطالب سليمان الطريفي (السادس على القسم العلمي بالنسبة للكويتيين)، أنه خصص 11 ساعة من وقته يوميا للدراسة منذ بداية العام الدراسي، لترتفع هذه الساعات لتشمل اليوم كله في أيام الاختبارات، مشيرا إلى أن مدرسة ثانوية ابن العميد وفترت له الاجواء المناسبة لاسيما المعلمين الذين كانوا يساعدونه على التفوق من خلال الاهتمام والشرح والمتابعة.

وقال الطريفي ان أهله وفروا له الاجواء الملائمة للتفوق في البيت، ولم يقصروا معه بأي شيء، مؤكدا أنه سيدرس الطب البشري في جامعة الكويت، وسيعمل على خدمة وطنه الذي لم يبخل عليه بشيء، لافتا إلى أنه يهدي نجاحه إلى اسرته وبالأخص والدته التي كانت العون والمعين له طوال حياته.

منار الحيان: أنوي دراسة الحقوق

قالت الطالبة منار مسفر الحيان الحاصلة على المركز العاشر على الكويتيات للقسم الادبي بنسبة 97.99% اهدي تفوقي الى سمو امير البلاد وولي عهده، والى والدي ووالدتي ومدرستي ومعلماتي، وأنوي استكمال دراستي بكلية الحقوق بجامعة الكويت.

وقالت الحيان ان مستوى الامتحانات كان معقولا الى حد ما، باستثناء مادتي اللغة العربية والانكليزي، مبينة ان معدل دراستها بحدود خمس ساعات يومياً بخلاف فترات المراجعة.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock