وزارة التربية

عذبي الهاجري: يجب الإعلان عن نسب القبول الجامعي والتخصصات المتاحة في الكليات والمعاهد قبل بدء اختبارات الثانوية العامة

دعا وزير التربية الإعلان عن لجنة القبول المشتركة لمؤسسات التعليم الجامعي.. وخططها للعام الدراسي 2025/2024

 

أكاديميا | متابعة

#وزارة_التربية
#وزير_التربية
#التعليم_العالي
#التطبيقي
#جامعة_الكويت
#جامعة_عبدالله_السالم
#مجلس_الجامعات_الخاصة

دعا أمين صندوق الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية الأستاذ عذبي الهاجري مسؤولي وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي إلى الإسراع في التنسيق في ما بينهم لوضع خطة القبول الجامعي للعام الدراسي المقبل 2025/2024، وذلك قبل بدء اختبارات الثانوية العامة.
وقال الهاجري في تصريح صحافي: إنه مع إعلان وزارة التربية عن موعد اختبارات الثانوية العامة “الصف الثاني عشر” في 29 شهر مايو المقبل، فأصبح من الضروري أيضاً الإعلان عن خطة القبول الجامعي للمؤسسات التعليم العالي للعام الدراسي المقبل 2025/2024 ، وذلك من أجل معرفة الطلبة لمصائرهم ومستقبلهم التعليمي والاستعداد بشكل جيد للاختبارات من قبل الطلبة.
وأضاف الهاجري: إن ما شهدته عمليات القبول في مؤسسات التعليم العالي من أزمات متتالية خلال السنوات الماضية بعدم توفير مقاعد دراسية للتخصصات الطبية وفق النسب الدراسية ومجاميعهم ورغباتهم هو أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف بعدم تكراره مرة أخرى، فلا يجوز حرمان أبنائنا الطلبة من تحديد مصائرهم ومستقبلهم الدراسي والعلمي بسبب تقاعس البعض عن أداء دورهم المنوط والقيام بأعمالهم المطلوبة أو بسبب مصالح شخصية.
وحذّر الهاجري من تكرار أزمة القبول الجامعي التي تشهدها مؤسسات التعليم العالي عاماً بعد آخر، بحرمان الطلبة من البعثات الخارجية خاصة التخصصات العلمية بسبب عدم توفير المقاعد الدراسية أو قلتها في بعض التخصصات الطبية، داعياً وزير التربية وزير التعليم العالي د. عادل العدواني إلى الإسراع في وضع خطة متكاملة حول آليات القبول الجامعي في جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية والخارجية.
وشدد الهاجري على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة والإسراع في تشكيل اللجنة القبول الجامعي المشتركة بين المؤسسات التعليمية للتنسيق ومتابعة خطة القبول الجامعي والإعلان عن نسب القبول والأعداد المطلوبة في كل كلية وجامعة ومعهد وهيئة وفي كل تخصص بكل شفافية وواضح، وذلك قبل بدء اختبارات الثانوية العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock