وزارة التربية

«التربية» تودع 650 ألف دينار بحسابات 1600 مستحق لـ«الأمامية»

أكد الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية، يوسف النجار، بدء القطاع رسمياً في الإجراءات الخاصة بصرف مكافأة الصفوف الأمامية للموظفين الذين شاركوا في العمل خلال جائحة كورونا، وذلك بعد انتهاء اعتماد كشوفات بأسماء المستحقين من قبل مختلف القطاعات والحصول على موافقات الجهات الرقابية المختصة.
وقال النجار، إن القطاع المالي يعكف حالياً على الانتهاء من تدقيق ومراجعة الأسماء المستحقة للمكافأة، وتشمل 1600 موظف ومسؤول من جميع قطاعات الوزارة، مبيناً أن كلفة المكافأة بلغت 650 ألف دينار لجميع المستحقين.
وبينما توقع انتهاء الاجراءات المالية لصرف المكافأة خلال اليومين المقبلين، أكد أن جميع المبالغ ستكون في حسابات المستحقين خلال الاسبوع المقبل، لافتاً إلى أنَّ المكافأة شملت معلمين وموجهين وإداريين ساهموا في انسيابية العمل واستمراره خلال الجائحة، وتمَّ تقسيم المستحقين الى فئتين عالية ومتوسطة الخطورة.
وشدد النجار على التزام «التربية» بتطبيق توصيات مجلس الوزراء وشروط صرف «الأمامية» من قبل الجهات الرقابية، إضافة الى تعاميم ديوان الخدمة المدنية بشأن نسبة العاملين في مقار العمل.
من جانب آخر، واصل طلاب وطالبات الصفين العاشر والحادي عشر اختبارات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي 2022 – 2023 في مختلف المناطق التعليمية، حيث مر اليوم الثاني من الامتحانات بسلام دون عراقيل.
وذكر مدير ثانوية جابر المبارك الصباح – بنين، فاضل الصفار، أن «التربية» ومنطقة العاصمة التعليمية بدأت الاستعداد للاختبارات منذ شهر تقريبا، لتوفير جميع احتياجات اللجان في المدارس.
وقال الصفار: «تم توزيع الطلاب على اللجان، وبلغ عدد طلاب الصف العاشر ١١٦ طالباً قُسموا على ١٠ لجان، وطلاب الحادي عشر أدبي ٣٤ طالباً وُزعوا على ٣ لجان، أما طلاب الحادي عشر علمي فـ٩٣ طالباً وُزعوا على ٨ لجان، إضافة الى طلاب المسائي من مركز جاسم الخرافي، بمعدل 37 طالباً في الصف العاشر، و٤٨ طالباً في الحادي عشر أدبي، و٢٠ طالباً بالصف الحادي عشر علمي، وتمَّ توزيعهم بما يتوافق مع الاجراءات والاحترازات الصحية المتبعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock