وزارة التربية

«التربية»: سحب قرار ترقية موجهة «اجتماعية»

الأثري يوصي بإعادة المقابلات لجميع المتقدمين في «حولي» بإجراءات سليمة

طلب وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري إعادة مقابلات الوظائف الإشرافية لوظيفة موجهة خدمة اجتماعية بمنطقة حولي التعليمية نتيجة تظلمات وطعون من بعض التربويين المتقدمين، مع سحب قرار ترقية إحدى الموجهات.
قررت وزارة التربية سحب قرار ندب وترقية إحدى الموجهات الفنيات في منطقة حولي التعليمية، وذلك لاسباب تتعلق بتقديم طعن وتظلمات من قبل زميلاتها في التوجيه، وإعادة المقابلات للوظيفة الاشرافية لجميع المقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط.
وفي هذا السياق، أصدر وكيل الوزارة هيثم الأثري قرارا بتاريخ 27 نوفمبر الماضي يقضي بسحب القرار رقم 36381/٢٠١٦ والمؤرخ في الأول من اغسطس الماضي والخاص بترقية وندب موجهة خدمات اجتماعية بادارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بمنطقة حولي التعليمية، مع ما يترتب عليه من آثار، وعودتها إلى مركز عملها السابق، لافتا إلى أن ذلك جاء بناء على التظلمات المقدمة من زميلاتها في التخصص.
وقال الوكيل القرار جاء “بعد الاطلاع على المرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1979 بشأن الخدمة المدنية، وبناء على التظلمات المقدمة من زميلات المذكورة في التخصص، وبناء على اعتماد السلطة المختصة والتي اوصت بسحب قرار ندب المتظلم منها، وعلى كتاب وكيل الوزارة رقم 798609 بتاريخ 6 نوفمبر الماضي بشأن اعادة المقابلات لجميع المتقدمين المستوفين للشروط بناء على اجراءات سليمة”.
يذكر أن “التربية” تعمل جاهدة لإنهاء ملف تسكين الوظائف الاشرافية لسد النقص الحاصل في المناطق وديوان عام الوزارة، وذلك بعد قرارات الاحالة للتقاعد التي جرت على مدى السنتين الماضيتين.
متابعة حثيثة
من جهة اخرى، أكد مدير مدرسة الرجاء المشتركة بنين بدر الشراح أن المدرسة تعتني بتدريس وتدريب الطلاب من ذوي الاعاقة الحركية في المرحلتين المتوسطة والثانوية، إضافة إلى الطلاب من فئة القوقعة، وهم الذين يعانون ضعف السمع.
وقال الشراح إن إدارة المدرسة تبذل قصارى جهدها للوصول بهذه الفئة الى أفضل مستوى وحصولهم على الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي لإكمال دراساتهم العليا في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكذلك في الجامعات الخاصة، اضافة الى أن بعض الطلاب حصلوا على بعثات خارجية، مشيرا الى ان المدرسة خرجت أولى دفعاتها في مطلع الثمانينيات من القرن الماضي.
جاء ذلك في تصريح صحافي للشراح بعد رعايته اليوم المفتوح الذي نظمته المدرسة لطلابها بحضور المديرين المساعدين توفيق الموسى وفهد العنزي وعادل عبدالرزاق والهيئتين الادارية والتعليمية وجموع الطلاب في صالة المدرسة بحولي واشتمل على المسابقات الرياضية والثقافية والترفيهية.
وأوضح أن “هناك متابعة حثيثة لجميع الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المدرسة من قبل مدير إدارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي وكذلك الوكيل المساعد للتعليم النوعي د. عبدالمحسن الحويلة ووكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري وجميع القيادات بالوزارة، إضافة الى الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بالبلاد وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد القائد الانساني والذي نطلق عليه والد المعاقين لدعمه هذه الفئة في كل المجالات واهتمامه الشخصي بها بمختلف إعاقاتها”.
وذكر أن المدرسة تهتم بطلابها، فإضافة الى تدريسهم مناهج التعليم العام تقوم بتنظيم الرحلات المختلفة في أرجاء البلاد والأيام المفتوحة وحفلات التكريم للمتفوقين منهم سواء على المستوى الدراسي أو في الأنشطة المختلفة من خلال المشاركات الخارجية، فدائما يحصل طلابنا على المراكز المتقدمة في المسابقات المختلفة على مستوى مدارس التعليم الخاص والعام، وهذا ناتج من المتابعة والاهتمام من قبل ادارة المدرسة وكذلك من إدارة مدارس التربية الخاصة وقطاع التعليم النوعي والتعاون الكبير بين إدارة المدرسة وأولياء الأمور الذين يتابعون بشكل شبه يومي آخر المستجدات.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock