جامعة الكويت

20 منصباً ما بين رئيس ومدير… شاغرة حتى اللحظة

الجامعة في… فراغ إداري!
  

اكاديميا| الراي
• 200 شخص تجاوزت خدمتهم أكثر من 30 عاماً ولم يُحل أحدهم إلى التقاعدوصف مصدر مسؤول في جامعة الكويت، الجامعة بانها «تعيش فراغا اداريا منذ أكثر من عامين»، مبينا ان هناك 20 منصبا مابين رئيس ومدير شاغرة حتى هذه اللحظة. وقال المصدر لـ«الراي»، إن «سبب عدم نزول اعلان لسد هذه الشواغرهوعدم اتفاق القطاعات في الامانة العامة مع بعضها البعض على هذا الامر، لأسباب مجهولة، والذي نتج عنه تأخر تشغيل هذه المناصب»، مشيرا الى ان «بعض الرؤساء والمدراء بالتكليف رفضوا تقييم الموظفين بسبب التخبطات الحاصلة في الامانة العامة».
وأوضح المصدر، ان «عدم تعيين أمين عام للجامعة حتى هذه اللحظة نتج عنه مشاكل ادارية ومالية، لاسيما ان الامانة العامة تشمل ثلاثة قطاعات ادارية ومالية ومرافق»، مؤكدا إن «لم يحل الخلاف بين الادارات في الامانة فستعيش الجامعة فراغا اداريا ممتدا ينتج عنه دوامة مشكلات».
من جانب آخر، أوضح المصدر ان «الوزير العيسى أحال الى مدير الجامعة أسماء المحالين للتقاعد، والذي قدم ديوان الخدمة المدنية أسماءهم والذين تجاوزت خدمتهم أكثر من 30 عاما حيث بلغ عددهم 200 شخص تقريبا»، مبينا انه «لم تتم احالتهم حتى هذه اللحظة بسبب عدم اتخاذ القرار من الادارة الجامعية والامانة العامة».
ولفت المصدر الى ان «مدير الجامعة أصدر قرارا بنقل مركز نظم المعلومات من الامانة العامة الى قطاع نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة»، مبينا ان «هذه المرة الرابعة التي يتم نقل المركز من الامانة الى قطاع الخدمات ويعود ومن ثم ينقل».
واختتم المصدر، «لماذا تحديدا يتم نقل هذا المركزمرات عدة، وهل الخلاف الحاصل في المركز هو سبب النقل؟»، مؤكدا ان «جامعة الكويت مازالت تعيش هذه المشكلات ولا حلول لها الى الآن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock