وزارة التربية

العيسى: استكمال تطوير مناهج الرياضيات والعلوم في الابتدائي

  

اكاديميا| الجريدة

قال الوزير العيسى إنه يجري حالياً استكمال عملية تطوير مناهج الرياضيات، والعلوم، واللغة الإنكليزية في المرحلة الابتدائية.

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى مضي “التربية” قدماً في عملية تطوير المناهج الدراسية، لافتاً إلى أن العمل جار على استكمال عملية تطوير مناهج الرياضيات، والعلوم، واللغة الإنكليزية للمرحلة الابتدائية.

جاء ذلك خلال افتتاح د. العيسى الملتقى التربوي الثاني لمنطقة العاصمة التعليمية، والذي أقيم تحت شعار “العاصمة تميز وريادة” صباح أمس في مكتبة الكويت الوطنية، بحضور وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، ووكيل الأنشطة فيصل مقصيد، والمديرة العامة للمنطقة بدرية الخالدي، وعدد من القيادات التربوية.

وقال إن “عملية تطوير التعليم ضرورة حضارية تتطلب المزيد من الجهد والاهتمام والعناية والحرص على الاستثمار الأمثل لكل قدراتنا وإمكاناتنا، لتقديم تعليم عصري مميز في مدارسنا ومؤسساتنا التعليمية”.

وأوضح أن “تقديم تعليم عصري يواكب أحدث معطيات العلم والتكنولوجيا ويستثمرها، يعد أحد التحديات التي نتحملها لتعزيز قدرات وإمكانات جميع القائمين على العمل التربوي، وفاء لهذا الوطن، خصوصاً للطلاب والطالبات”.

وقال “أملي كبير وثقتي أكبر في تأثير هذا الملتقى إيجابياً على دعم خطط وبرامج ومشروعات التطوير والارتقاء، لتحقيق ما نصبو إليه”، لافتاً إلى أن الملتقى ينسجم بأهدافه التربوية القيمة مع خطط التطوير والارتقاء بالعملية التعليمية، ويتوافق مع السياسات الاستراتيجية للوزارة وتوجهات صاحب السمو أمير البلاد للنهوض بالعمل التربوي.

ورداً على سؤال حول أعداد من سيتم إحالتهم إلى التقاعد قال الدكتور العيسى، إن “العدد وصل حتى الآن إلى نحو 200 موظف، ومازالت عمليات الحصر قائمة ومتواصلة”.
رفعة البلاد
من جانبها، قالت الخالدي، إن “العاملين في مدارسنا دأبوا النهوض بالعملية التعليمية نهوضاً غايته رفعة البلاد تحت ظل قيادة انسانية اكرمنا بها المولى عز وجل لأمير الإنسانية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، لننعم بوطن نباهي به الأوطان، وشعب نسابق به الزمان، وطاقات تنير دروب العز والفخر للكويت”.

وأضافت الخالدي “اننا نجسد اليوم تطوير العمل التربوي في ملتقى التميز والريادة للمرحلة الابتدائية بجهود منظمة ارتأت العمل بالتدريب والمثابرة والجهد، لتعتلي أمجاد العز والارتقاء في متابعة كل مستجد ينير طريق العلم والتعلم”.

أعقب ذلك كلمة ملتقى مجلس مديري المرحلة الابتدائية القتها نورية بوشيبة أعربت خلالها عن فخرها واعتزازها بتقليد صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قائداً للإنسانية.

وأوضحت أن “إنسانية الإنسان تكمن في رعايته والنهوص به وتمكينه لتعمير الأرض، وانطلق شعار الملتقى وفق استراتيجيات وتطلعات وزارة التربية ومشاريعها المستقبلية، لتحسين نوعية التعليم والنهوض به، تحقيقاً للتنمية البشرية والوطنية المستدامة لنصبوا بتعلم متحور حول المتعلم”.

وأشارت إلى أن “ذلك يتم وفق المنهج الوطني الجديد والتنمية المستدامة والشراكة المجتمعية، لجعل التعلم مسؤولية كل فرد ومؤسسة في المجتمع، في ظل عصر العولمة والتكنولوجيا التي جعلتنا أمام متعلم متحد طموح”.

… ويفتح باب النقل الخارجي والداخلي للإشرافيين والمعلمين
أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى قراراً يقضي بفتح باب النقل الداخلي والخارجي لأعضاء الهيئة التعليمية وشاغلي الوظائف الإشرافية في المدارس والمناطق التعليمية.

وقال العيسى في قراره إنه “حرصاً على تنظيم طلبات نقل أعضاء الهيئتين التعليمية والإشرافية، وبما يكفل توفير الاستقرار للمرافق التعليمية مع بداية كل عام دراسي، تقرر فتح باب التسجيل لطلبات أعضاء الهيئتين التعليمية والإشرافية للنقل الخارجي والداخلي (بين مدارس ومراحل المنطقة التعليمية الواحدة وبين المناطق التعليمية المختلفة) اعتباراً من أول يوم عمل رسمي في يناير من كل عام، ويستمر حتى آخر يوم من عمل رسمي في مارس من العام ذاته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock