قسم السلايدشووزارة التربية

اتحاد المدارس الخاصة يجتمع بعد غد مع وزير التربية لمناقشة الأضرار في حال تعطيل العام الدراسي

كشف مصدر تربوي عن اجتماع سيعقده وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي بعد غد (الأربعاء) مع اتحاد المدارس الخاصة بناء على طلب الأخير، وذلك لمناقشة آلية استحقاق الرسوم من أولياء الأمور ورواتب أعضاء الهيئة التعليمية والأضرار الناتجة في حال إنهاء العام الدراسي أو تمديد فترة تعليق الدراسة.
وبيّن المصدر أن الاتحاد سيقدّم مذكرة مفصلة لأوضاع المدارس الخاصة بأنظمتها التعليمية كافة «عربية -أجنبية – ثنائية لغة» تضمن الحقوق المالية للمستثمرين وأولياء الأمور بشكل قانوني، مؤكداً أن خسائر ملاك المدارس ستكون كبيرة في ظل استمرار الأزمة.

خاطب رئيس الوزراء لحسم موضوع العام الدراسي
من جانبه، قام رئيس اتحاد أصحاب المدارس الخاصة عمر الغرير بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد في كتاب بتاريخ 12 الجاري لإصدار قرار عاجل بحسم موضوع العام الدراسي سواء باستئناف الدراسة أو إنهائها حتى تتمكن المدارس من وضع الخطط اللازمة للعام الدراسي الحالي الذي يضم نحو 300 ألف طالب وطالبة.
وأوضح الاتحا أن ذلك يتطلب تجهيز ضوابط وخطط تعليمية وتنظيمية للعام الدراسي الحالي والمقبل، مبيناً تقديم اقتراحات أكاديمية لمجلس الوزراء بهذا الشأن.
وأعرب «الاتحاد» عن خالص شكره لمجلس الوزراء على الجهود الجبارة التي تقوم بها الحكومة والإجراءات الوقائية للمحافظة على سلامة المواطنيين والوافدين في هذه الفتره العصيبة، متمنيين السلامة لبلادنا الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock