وزارة التربية

تعليمية حولي: إنجاز 80 % من توزيع التابليت

العمل على تقوية شبكات «الواي فاي»
  

 
اكاديميا: القبس

اكد مدير عام منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري انجاز 80 % من توزيع التابليت على طلبة وطالبات المنطقة، وجار استكمال التوزيع على بقية الطلبة، كاشفا عن تفعيل الكتاب التفاعلي للطالب في التابليت لجميع صفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر في مدارس المنطقة.

واشار الظفيري خلال حضوره اجتماع مدراء ومديرات مدارس المرحلة الثانوية في منطقة حولي التعليمية حول ” مشروع استئجار وصيانة أجهزة احاسوب ” التابليت” لطلاب ومعلمي المرحلة الثانوية الذي نظمته الادارة العامة للمنطقة امس في ثانوية فاطمة الصرعاوي، الى ان المنطقة بدأت بعقد دورات تدريبية للهيئة التعليمية لتهيئتها للمشروع ، منوها بان شبكة ” الواي فاي ” متوفرة فيما عدا بعض المدارس التي تعد ذات شبكة ضعيفة، وهذه سيتم العمل على تقويتها.
ورش تخزين

وبين ان جميع المدارس خصصت ورشا لتخزين اجهزة التابليت خلال توزيعه وعند استلامه من الطلبة والمعلمين سواء لتحديثه او خلال الاجازات وبعد انتهاء العام الدراسي، منوها بان مدارس المنطقة ستقوم باستعادة الجهزة من الطلبة والمعلمين خلال عطلة الربيع لإدخال مناهج الفصل الدراسي الثاني وعمل صيانة للأجهزة والكشف عن الفيروسات في حال وجدت مما يريح الطالب والمعلم.

ولفت الظفيري الى ان منطقة حولي التعليمية ستقوم بوضع آلية لاستلام أجهزة ” التابليت” من الطلبة في نهاية العام الدراسي لضمان وصوله بحالة جيدة، مؤكدا ان تفعيل مشروع التابليت بصورة صحيحة وعمل جميع الاختبارات ” أون لاين” من شأنه ان يوفر خلال عام دراسي واحد المبالغ الباهضة التي تصرفها وزارة التربية على الأوراق والأحبار اي ما يعادل ما تم صرفه على اجهزة التابليت.
اختبارات تجريبية

وذكر ان المنطقة ستقوم بتشجيع مدراء المدارس والمعلمين على اجراء اختبارات تجريبية واوراق عمل عبر ” التابليت”، داعيا جميع الطلبة الى المبادرة في استلام اجهزة التابليت لما فيها من فائدة على مستوى أدائهم وتفاعلهم مع زملائهم والمعلمين.

ومن جهته، شدد المشرف العام على عقد التابليت في منطقتي الفروانية وحولي التعليميتين ورئيس قسم دعم المستفيدين في منطقة الجهراء التعليمية عبد العزيز الحسيني بضرورة محافظة الطلاب على اجهزتهم من العبث فهي مستأجرة من الشركة لمدة 3 سنوات، منوها بان المدارس ملزمة باستلام الأجهزة من الطلبة والمعلمين مرتين في السنة قبل بدء اجازة الربيع والعطلة الصيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock