وزارة التربية

مكتبنا الثقافي بالقاهرة ينظم حفلاً للطلبة الخريجين غداً

 
 تحت رعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي د.بدر العيسى وسفيرنا بالقاهرة سالم الزمانان وعدد من أعضاء مجلس الأمة، يقيم المكتب الثقافي بسفارتنا بالقاهرة مساء غد السبت حفلا للطلبة الخريجين الكويتيين للعام الجامعي 2014/2015.
وفي هذا السياق قال رئيس المكتب الثقافي بالقاهرة د.فريح العنزي، إن حفل التخرج سيكون حافلا بكلمات للوزير العيسى والسفير الزمانان ورئيس المكتب الثقافي والملحق الثقافي د.شايع الشايع.
وأوضح العنزي أن الحفل سيتضمن أيضا عرضا وثائقيا عن مسيرة المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة منذ مجيء أول بعثة طلابية كويتية إلى مصر عام 1939 إلى اليوم، مبينا أن عدد الطلاب الكويتيين المتوقع تخرجهم للعام الجامعي 2014/ 2015 بحدود 650 طالبا يشملون طلبة البكالوريوس والدراسات العليا من حملة الماجستير والدكتوراه.
وحول مشاركة العيسى في حفل التخرج أوضح العنزي أنها تعد احدى وسائل التقارب ما بين المكتب الثقافي وابنائنا الطلبة الدارسين في جمهورية مصر العربية حتى يستشعر الطالب بأن المكتب الثقافي قريب منه ويقف على مشاكله واحتياجاته وكل ما يحتاجه خلال فترة دراسته. ووصف هذه المشاركة بأنها «وجدانية وابوية» لابنائنا الطلبة.
وعن العلاقات الثقافية المصرية ـ الكويتية، قال انها متميزة للغاية وقديمة وراسخة ومتبادلة، معيدا إلى الأذهان أن مئات المعلمين والمعلمات من جمهورية مصر العربية قدموا إلى الكويت في اربعينيات القرن الماضي وساهموا مساهمة فعالة في تأسيس البنيان الداخلي والتربوي في البلاد.
وأشار أيضا إلى أن هناك اساتذة جامعة معارين من الجامعات المصرية إلى جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فضلا عن العلاقات الثقافية المتميزة المتبادلة بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock