قسم السلايدشووزارة التربية

وكيل وزارة التربية: نعتز بانجازات طالباتنا في اولمبياد علوم الأرض

أعرب وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي عن اعتزازه بما حققته طالبات الكويت في أولمبياد علوم الأرض (الجيولوجيا) بحصولهن عن خمس ميداليات ما يساهم برفع اسم الكويت في المحافل الدولية.

وقال الحربي في تصريح صحفي عقب استقبال الطالبات المشاركات في الاولمبياد الذي اقيم في كوريا الجنوبية باشراف منظمة الألومبياد الدولي بقاعة التشريفات اليوم الاربعاء ان ما حققته الطالبات إنجاز باهر.

واشار الى أن هذا الانجاز يعكس جهود أسر الطالبات المشاركات ويؤكد اهمية الشراكة المجتمعية بين الوزارة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وهو دليل على رعاية الكويت للطلاب والطالبات.

ولفت الى ثقة الوزارة في الطلبة والنظام التعليمي معتبرا انها ليست المرة الأولى حيث حقق الطلاب الكويتيون مراكز عالية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ودول الوطن العربي.

وذكر أن الوزارة تسعى دائما إلى تحفيز طلابها في جميع الميادين معربا عن سعادته بهذا الانجاز الرائع الذي يضاف إلى سلسلة الانجازات التي تفخر بها الكويت مضيفا أن طالبات الكويت أثبتن انفسهن وتميزهن بجدارة فائقة تنبئ عن جيل صاعد قادر على المنافسة.

من جانبه أعرب الوكيل المساعد للتعليم العام أسامه السلطان في تصريح اخر عن تهانيه واعتزازه بالطالبات الحاصلات على خمس ميداليات.

وقال السلطان ان هذا الانجاز الجديد يضاف إلى السجل الحافل بالإنجازات التربوية التي حققها طلاب الكويت من خلال المشاركة في المسابقات المحلية والعربية والعالمية.

ومن ناحيتها أعربت الموجه الفني العام للعلوم بالإنابة دلال المسعود في تصريح مماثل عن سعادتها بما حققه الوفد الكويتي وحصوله على مراكز متقدمة مؤكدة ان الوزارة متمثلة بالتوجيه الفني العام للعلوم وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحرص على تشجيع الطلبة المتميزين للمشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية.

ولفتت المسعود الى ان الهدف هو صقل مواهب الطلاب وتوجيهم للجانب العلمي ورفع اسم الكويت في المحافل الدولية متمنية المزيد من الانجازات والتفوق لطلبة الكويت في المسابقات العلمية القادمة.

واشارت الى الاولمبياد الخليجي للفيزياء الذي سيقام في سلطنة عمان الشقيقة في الفترة من 6 الى 10 أكتوبر المقبل والاولمبياد الدولي للعلوم للمرحلة المتوسطة الذي سيقام في دولة قطر الشقيقة من 3 الى 12 ديسمبرالمقبل.

وبدورها قالت الطالبة مريم الرفاعي من ثانوية جمانة بنت أبي طالب انها حصلت على شهادة مشاركة في مسابقة الأولمبياد الدولي للجيولوجيا وحصلت على الميداليتين الفضية والبرونزية مشيدة بدور معلماتها لتوفير الدعم الكامل كذلك تشجيع أسرتها لها للمشاركة في هذه الفعالية الناجحة.

كما قالت الطالبة شيماء الخباز الحاصلة على الميدالية الفضية انها استفادت كثيرا خلال هذه الفعالية واكتسبت خبرة جديدة وتعرفت على اصدقاء من مختلف دول العالم معربة عن سعادتها برفع اسم الكويت في المحافل الدولية.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock