جامعة الكويت

اليوم التوعوي لمشروع التوعية من أضرار استخدام المواد المخدرة بالعلوم الاجتماعية

   

الخزعل : الهيئة جادة في أداء رسالتها التوعوية و بكافة السبل المتاحة


القشعان : أن نعزز سلوك ايجابي خير لنا من أن ننشغل في اطفاء سلوك سلبي

تحت رعاية و حضور نائب المدير العام لشئون الشباب بالهيئة العامة للرياضة السيد أحمد عبدالرزاق الخزعل و حضور عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. حمود فهد القشعان أقامت الهيئة العامة للرياضة – قطاع الشباب بالتعاون مع مكتب التدريب الميداني و الخريجين بكلية العلوم الاجتماعية اليوم التوعوي لمشروع التوعية من أضرار استخدام المواد المخدرة .
حضر الحفل كلا من العميد المساعد لشئون الاستشارات و التدريب و الأبحاث بكلية العلوم الاجتماعية د.حامد العبدالله و رئيس مكتب التدريب الميداني و الخريجين د. مها السجاري و عدد من أعضاء هيئة التدريس و الطلبة.
و بهذه المناسبة قال نائب المدير العام لشئون الشباب بالهيئة العامة للرياضة السيد أحمد عبدالرزاق الخزعل أن الهيئة حرصت كل الحرص على أداء رسالتها التوعوية و محاربة آفة المخدارت من خلال عقد عدد من الندوات في جميع محافظات الكويت و ذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة ، كما كان للهيئة رسالة توعوية إعلامية في معظم المجمعات و الأسواق التجارية لتوضيح خطر المخدرات و آثرها على الشباب ، و اليوم تواجدنا في هذا الصرح التربوي الشامخ حتى نكمل رسالتنا بهذا الخصوص .
و أكد الخزعل أن الهيئة جادة في أداء رسالتها التوعوية و بكافة السبل المتاحة و إنها لا تألو جهدا للوصول لجميع شرائح المجتمع لبيان خطر آفة المخدرات لقناعتها أن أغلى ما نملكه هو الشباب الذي يعد هو طاقة المستقبل .
و في ختام حديثه شكر نائب المدير العام لشئون الشباب بالهيئة العامة للرياضة السيد أحمد عبدالرزاق الخزعل الجهات المشاركة في إقامة هذا اليوم و هي وزارة الداخلية و وزارة التربية و الإدارة العامة للجمارك و مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان ، كما شكر عمادة كلية العلوم الاجتماعية و الحضور و وسائل الإعلام المرئية و المسموعة الحريصة دائما على ايضاح ضرر آفة المخدرات و أثرها البالغ و المدمر على مجتمعنا .
من جانب آخر قال عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. حمود فهد القشعان أن الكلية تفخر أنه و في آخر احصائية خلال الخمس سنوات الماضية لم تسجل قضية جنائية أو جنحة في حق أي طالب أو موظف أو عضو هيئة تدريس بالكلية فيما يتعلق بقضايا المخدرات .
و أكد القشعان أن كلية العلوم الاجتماعية ترفع شعار ” أن تعزز سلوك ايجابي خير لنا من أن ننشغل في اطفاء سلوك سلبي” ، مضيفا أنه عندما تقيم الكلية هذا النشاط مع الهيئة العامة للرياضة نرجو أن لا يفهم إننا نعاني من انتشار هذه الظاهرة في مجتمعاتنا ، مشيرا إلى أن الدراسات التي أجرتها الحكومة تقول أن دينار واحد يصرف في التوعية يوفر على الدولة 12 دينار علاج و لهذا جاءت هذه الحملة اليوم كشراكة مجتمعية .
و خاطب القشعان أبنائه و بناته طلبة جامعة الكويت قائلا ” إن كل طالب خفير في جامعة الكويت، فإذا رأيتم أي سلوك دعونا نعالجه بالستر و النصيحة لا بالفضيحة ” مضيفا أن هذه الحملة ستؤتي ثمارها أن صدقنا الله و صدقنا في حب الوطن .
و في ختام كلمته تقدم عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. حمود فهد القشعان بالشكر إلى الهيئة العامة للرياضة و إلى المشاركين بالندوة التي أقيمت خلال اليوم التوعوي.
و عرض خلال حفل الافتتاح فيلم بعنوان ” مصيرك .. قرارك ” ، و أعقب حفل الافتتاح أقامة حلقة نقاشية حاضر فيها كلا من د. عايد الحميدان من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات و د. عايض الرشيدي من الإدارة العامة للجمارك و د. أحمد المطيري رئيس قسم القانون بكلية الحقوق و المعالج النفسي السيد / أحمد الملا من مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان .
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock