كتاب أكاديميا

يا وزير التربية .. التعليم مهزلة بسبب سوء الادارة

  

«صرخة قلم»الأخ وزير التربية الدكتور بدر العيسى.. بدون مجاملات، التعليم لا يحتمل أية مجاملات، لأن وضعه مزري بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى!

الأخ الوزير .. أعطيك مثالا حياً، فما يحدث في منطقة الجهراء التعليمية أم المهازل!

معالي الوزير .. أحد المسؤولين بمدرسة الحميضي الابتدائية بالجهراء يقول لدينا نقص في معلمي اللغة العربية وغيرها ، ونرسل الكتاب تلو الآخر للمنطقة التعليمية ، ولا حياة لمن تنادي ، ولدينا ١٤ موظفة بالإدارة ، وصلب عملهن حصر الغياب وإدارة المقصف ومتابعة الطلاب، ولكن لا يحدث من هذا شي، لأن هناك تحفظات على مخالطتهن مع المعلمين، مما نضطر الى تكليف المعلمين بأعمالهن ، ما يشغلنا عن وضع الخطط والإبداع، كما أن النظافة شبه معدومة، بالإضافه الى نقص الأدوات التعليمية التي تحتاجها المدرسة!

الأخ الوزير .. مدير مدرسة أخرى بالجهراء يقول لي لدينا نقص في عدد معلمي اللغة العربية وغيرها، فقلت للمدير أنا شخصيا تكلمت مع فاطمة الكندري وكيلة التعليم ونفت وجود نقص في المعلمين، فقال: «هناك معلمين يذهبون علاج بالخارج أو مرافقة مريض ، وهناك من يحصلون على تفرغ رياضي ، وهناك معلمات كثيرات يأخذن طبيات، وعندما يحصون عدد المدرسات بالمدرسة يتضح لهم أن النصاب كامل، ولم يأخذوا بعين الاعتبار الغياب والتفرغ والخروج للعلاج بالخارج»!

الأخ الوزير .. هناك معلمين وإداريين كثيري الغياب بسبب الطبيات وغيرها ، ومع ذلك لا تتم معاقبتهم بالنقل، ويكتفون بالخصم فقط!

الأخ الوزير.. بعض مدارس الجهراء تكتب للمنطقة التعليمية من أجل عمل مجلس تأديبي لطالب منحط أخلاقيا ، وترد المنطقه بالرفض!

الأخ الوزير ..بعض المسؤولين في وزارتك لا يهتمون بنواقص المدارس، ولا بتطوير التعليم والإبداع ، بل كل همهم حضور فعاليات الرقص والأغاني التي تقام بالمدارس، و عينهم على السفرات الخارجية!

الأخ الوزير.. لو اشرح لك عن التسيب والإهمال بالمدارس والتعليم فلا أحتاج لمقالة واحدة، بل أحتاج مجلداً كاملاً!

وللحديث بقية عن التعليم العام!

ناصر الحسيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock