كتاب أكاديميا

انتخابات رابطة اعضاء هيئة التدريس … “الأستاذ أولا”!!! كتب : د. حسين فولاذ 

  
اقترب موعد انتخابات رابطة اعضاءهيئة التدريس في كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتي سوف تكون في يوم الثلاثاء 24/11/2015… واقتربت معها أيضا الآمال والطموحات من قبل البعض!!!. ولكن للأسف هناك عدد كبير من الأساتذة في كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قد بدؤوا يفقدون الثقه في انتخابات الرابطة!! والسبب الرئيسي في هذا الاحباط وعدم الثقة يعود الى قلة الإنجاز في السنوات الماضية مما استدعى الكثير من الأساتذة اللجوء إلى المحاكم أو جهات أخرى لدفع الظلم عنهم بعد ان يإسؤوا من الرابطة !!.
 نعم الزملاء في الروابط السابقة كانوا يعملون و يجتهدون ولكن كانت الشخصانية لدى البعض تطغى على المصلحة العامة مما أدى إلى عدم الثقه ونوع من عزوف الكثير من الأساتذة في المشاركة في التصويت في الانتخابات السابقة!!! 

 نحن كأعضاء هيئة تدريس ماذا نريد من المرشح القادم للرابطه حتى نعيد هذه الثقه؟!! 
أولا: نريد من يضع في نصب عينيه مصلحة جميع اعضاء هيئة التدريس على مسطرة واحدة دون النظر للقبيله أو الطائفة أو المذهب … الخ!!!
ثانيا: نريد من يبتعد عن الشخصانية وينظر للمصلحة العامة وليس الخاصة!!!
ثالثا: نريد من لا يخشى في الله لومة لائم وان يكون مع الحق أينما كان وان لا يرضخ لمنصب أو ماشابه للاستغناء عن قضية عامة تخص زملاءه اعضاء هيئة التدريس!!!
رابعا: نريد محارب يدافع عن حقوق زملاءه كأنه يدافع عن حقوقه!!!

 

خامسا: نريد الصادق مع نفسه والذي ينقل الأمور بواقعية بعيدا عن التخدير الذي اعتدنا عليه!!!
أخيرا وليس آخرا… نريد من يكون مع زملاءه عونا وليس مع الاطراف الأخرى ضد زملاءه لأي ظرف كان!!!  
إن وجد هذا الشخص فليرشح نفسه وسوف نكون له عونا لأننا بعدها لن نندم كما ندمنا سابقا في انتخابات كثيرة… وأيضا حتى تعود هيبة رابطة اعضاء هيئة التدريس والتي تتمثل بالدفاع عن حقوق اخوانهم وزملائهم في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب!!!
بقلم

د. حسين فولاذ

[email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock