أخبار منوعة

خليل: التنسيق بين «التربية» والجامعة و«التطبيقي» لإحياء الحركة الكشفية

  

الأنباء – دعا عضو هيئة التدريس بكلية التربية الاساسية د.محمد خليل وزارة التربية والجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الى التنسيق فيما بينها لإحياء الحركة الكشفية الطلابية من خلال تشجيع الطلبة على الالتحاق بهذا المجال الحيوي، مشيرا الى ان الكشافة هي احد المجالات التي تساهم في صنع شخصية الفرد ليعتمد على نفسه ويعمل على رفعة بلده على جميع الاصعدة.
جاء ذلك في تصريح للصحافيين ادلى به خليل خلال حضوره مع وفد طلابي من كلية التربية الأساسية قام بزيارة استطلاعية لجمعية الكشافة الكويتية، مضيفا ان كلية التربية الأساسية تولي اهتمام بالكشافة من خلال تدريس مادة التربية الكشفية والمعسكرات غير ان ذلك يحتاج ايضا الى تعاون جميع الجهات ذات الصلة للعمل على الارتقاء في المجال الكشفي وجذب الطلبة للالتحاق به سواء في الوقت الحالي او حتى بعد تخرجهم، مشيدا في الوقت نفسه بالأنشطة التي تقدمها جمعية الكشافة لطلبة المدارس وكذلك لأفراد المجتمع.
وأعرب خليل عن سعادته لحضوره ورشة عمل كشفية قدمها القادة عبداللطيف المكيمي واحمد عباس ومشعل المغربي، لافتا الى ان ما طرح في الورشة رفع معنويات الطلبة وشجعهم على الانتساب للحركة الكشفية.
ثم قام الأمين العام بجمعية الكشافة الكويتية عبداللطيف المكيمي بتقديم عرض عن تاريخ الحركة الكشفية بالكويت منذ تأسيسها من عام 1936م والاعتراف بها عالميا من عام 1955م الى وقتنا الحاضر وتطرق الى تأسيس الحركة الكشفية عالميا.
وفي ختام الورشة قام الحضور والطلبة بجولة استطلاعية على لجان الجمعية وما تقدمه من انشطة وبرامج توعوية هادفة للشباب والناشئة وبقية شرائح المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock