أخبار منوعة

بورسلي: الكويت رائدة في الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة

أكدت أنَّ القوانين والتشريعات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة تتغير دائماً بسبب الظروف المحيطة

أكدت رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين رحاب بورسلي أن الكويت من الدول الرائدة في الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة.

جاء ذلك في تصريح أدلت به بورسلي لـ (كونا) على هامش مشاركتها في اجتماع كبار المسؤولين في الدول العربية والمخصص حول مبادرة أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط بإعداد العقد العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة (2023-2032).

وقالت بورسلي «بصفتي ممثلة مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة فقد تشرفت بأن أشارك في إعداد العقد العربي الأول في مجال الإعاقة وأن أشارك أيضاً في إعداد العقد العربي الثاني».

وأضافت أنَّ «القوانين والتشريعات لاسيما ما يتعلق منها بالاشخاص ذوي الاعاقة تتغير دائماً بسبب الظروف المحيطة والتطورات والتغييرات التي تحدث على المستوى الدولي والمستوى المحلي» مؤكدة حاجة تلك التشريعات إلى «مواءمة بين فترة وأخرى»..

وأوضحت أنَّ مشاركتها بالاجتماع تأتي «للمساهمة في مسودة المقترح للعقد العربي الثاني لإضافة بنود أو تعديل أي بنود تحتاج لذلك».

وذكرت بورسلي أنَّ المرحلة الحالية تتطلب تضافر جهود الجميع سواء الحكومات أو مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الاعاقة لأن تتقدم بما تراه من تعديلات واضافات لمسودة العقد العربي الثاني في مجال حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

وبيّنت أنَّ مؤسسات المجتمع المدني الكويتية ساهمت وعملت على اقرار التشريعات الكويتية خاصة ما يتعلق بالأشخاص ذوي الاعاقة وحقوقهم إذ «تجلى ذلك في القانون رقم (8) لعام 2010» بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock