التطبيقي

د.المشيعي : الزيارة أتت لحرص الهيئة على متابعة جميع ما يخص الطلبة

  

خلال جولته على كليات «التطبيقي»

قام نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.عيسى المشيعي بجولة تفقدية لكليات التطبيقي زار فيها كليات الدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية والعلوم الصحية والتمريض وكلية التربية الأساسية ورافقه خلال الجولة عمداء الكليات ومساعديهم .

واطلع د.المشيعي خلال الجولة على جميع التجهيزات والاستعدادات بمباني الكليات للعام الدراسي الجديد كالمختبرات والفصول الدراسية ، والقاعات الرياضية والمسارح وجميع المرافق الهامة .

كما قام د.المشيعي بزيارة مكاتب التسجيل في الكليات والتقى خلال جولته برؤساء هذه المكاتب للتأكد من سير عملية التسجيل بكل سهولة والتعرف على المشكلات والصعوبات التي يمكن أن تواجه موظفي المكتب أو الطلاب والطالبات على حد سواء والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن .

وأفاد د.المشيعي خلال الجوله أنها أتت من منطلق حرص الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على متابعة جميع ما يخص الطلبة والاطلاع على المشاكل التي تقابلهم في الكليات والوقوف على آخر التطورات في العملية الأكاديمية والتعليمية ، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي لهذه الزيارات هي التأكد من سير عملية التسجيل على أكمل وجه من خلال الالتقاء برؤساء مكاتب التسجيل نظرا للتزايد المضطرد لأعداد الطلبة والطالبات وقلة الشعب المتوفرة، وبالأخص في كليتي الدراسات التكنولوجية والتربية الأساسية ، حيث قامت الإدارة العليا بتمديد فترة التسجيل بهدف حل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن ، أما بالنسبة لباقي الكليات فجميع الأمور المتعلقة بالتسجيل تسير بالشكل المطلوب دون أي عوائق.

و في هذا السياق رحب عميد كلية الدراسات التكنولوجية د.عبدالله المزروعي بزيارة نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د.عيسى المشيعي والتي أتت من حرصه الشديد على تفقد جميع الاقسام العلمية بالكلية والوقوف على آثار الإضراب الذي حدث منذ فترة وما صاحبه من إغلاق لبعض الشعب الدراسية ، مضيفا بأن د.المشيعي اطلع على عملية تسجيل الطلبة واستكمال جداولهم لضمان سيرها على اكمل وجه مع بداية العام الدراسي الجديد .

و بدوره تقدم عميد كلية الدراسات التجارية د.عدنان العلي بالشكر لنائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د.المشيعي على زيارته التفقدية للكليات في بداية العام الدراسي الجديد للاطلاع على أي مشاكل أو معوقات والعمل على تداركها وحلها بأقرب وقت ، مضيفا بأن د.المشيعي التقى برؤساء الأقسام بالكلية حيث استمع بدوره إلى بعض الملاحظات والتوجيهات التي تصب في مصلحة الكلية ككل لتطوير مشاريعها وبرامجها ووضع رؤية مستقبلية لها ، كما قام د.المشيعي بزيارة مكاتب التسجيل والالتقاء برؤساء هذه المكاتب الذين أبدوا استعدادهم التام لمساعدة الطلاب والطالبات والعمل على حل أي مشكلة يمكن أن تواجههم .

كما أعرب عميد كلية التربية الأساسية د.فهد الرويشد عن امتنانه لزيارة نائب المدير العام د.المشعي للكلية والتي زار خلالها الأقسام العلمية بالكلية والتقى رئيس مكتب التسجيل حيث أبدى ارتياحه مما رآه في مكاتب التسجيل وكيفية احتواء أزمة الشعب المغلقة ومحاولة حلها .

ومن جانبه اشار عميد كلية العلوم الصحية د.جاسم الانصاري الى تقديم شرح عن تحضيرات الاقسام العلمية للعام الدراسي والمهام التي يقدمها للطلبة خلال الجولة، وقدم شكره وامتنانه إلى نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث على اهتمامه بالطلبة وبحث احتياجاتهم ومدى حرصه على تفقد عملية انتقال الطالبات الى مبناهم الجديد الذي تتوافر فيه كافة المرافق التي تخدمهم اثناء اليوم الدراسي .

ومن جانبها أوضحت عميد كلية التمريض أ.خولة يعقوب انه تم الاطلاع خلال جولة نائب المدير العام على جميع الاستعدادات والتحضيرات التي قامت بها الكلية لاستقبال الطلبة بداية العام الدراسي الجديد، وأشارت إلى انه وللمرة الاولى هذا العام قامت الكلية بمشروع تقديم اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية الكترونيا والذي وضع من قبل دار النشر «كمبردج» وأضافت ان ادارة الكلية عملت جاهدة على حل كافة مشاكل التسجيل ليسهل عملية انتظام الطلبة بالدراسة .

وعلى هامش جولته بكلية الدراسات التجارية كرَّم د.المشيعي اعضاء هيئتي التدريس والتدريب المشاركين في ورشة عمل «أسس تحليل الاحتياجات اللغوية والمادة» التي نظمها مركز اللغات بالكلية بالتعاون مع السفارة الأمريكية .

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock