وزارة التربية

التربية : إذا تعطلت عقودنا في “المناقصات” سنغير أوامر العمل ونزيد مخصصات المدارس

IMG_7467-0.jpg

 

 

 

أكاديميا | الراي

• الأثري: صرف جزء من مكافآت «الممتازة» في سبتمبر … ومساعٍ لحل مشكلة تأخّر رواتب المراسلين

• عقد تكييف منطقة الجهراء ألغته «المناقصات» لأسباب قانونية وإجرائية لا علاقة للوزارة بها

في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد، كشف وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري عن «حلول بديلة سوف تلجأ إليها الوزارة في حال تعطل بعض عقودها في لجنة المناقصات المركزية منها تغيير أوامر العمل وتعزيز الصندوق المالي للمدارس لتقوم كل مدرسة بإجراء الصيانة الطارئة ذاتياً».

وبين الأثري في تصريح للصحافيين أمس «ان بعض المعوقات التي تظهر خلال استعدادات الوزارة للعام الدراسي خارجة عن إرادتها كونها ترتبط بجهات حكومية اخرى»، مستشهداً بعقد تكييف منطقة الجهراء الذي ألغته لجنة المناقصات لأسباب قانونية وإجرائية لا علاقة للوزارة بها فكان أن بادر وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى إلى الاتصال باللجنة لإيجاد حل عاجل لهذا الموضوع.

وأوضح الأثري «أن قطاعات الوزارة لن تصل الى مرحلة الرضا الكامل عن استعداداتها للعام الدراسي كونها تطمح دائما إلى الأفضل، وان كانت تبذل كل مافي وسعها لضمان عام دراسي مكتمل الاستعدادات في حدود الإمكانات والقدرات».

وأكد الوكيل تسلم 10 مدارس جديدة في منطقة صباح الأحمد، حيث تم إيصال التيار الكهربائي لـ3 منها بواقع روضة ومدرسة ابتدائية وأخرى متوسطة، مبينا «ان الوزارة ستقرر عدد المدارس التي سيتم افتتاحها بناء على الكثافات الطلابية، وبالتالي إذا لم يكن هناك كثافات سيتم دمج مرحلتين تعليميتين في مدرسة واحدة»، مؤكدا ان الهيئتين التعليمية والإدارية والاثاث والكتب جاهزة لتلك المدارس.

ولفت الأثري إلى ان منطقة العاصمة التعليمية تنتظر تسلم مدرسة صفية بنت ثابت الابتدائية في منطقة جابر الأحمد، وهناك مخاطبات مع وكيل وزارة الكهرباء لإطلاق التيار للمدرسة، معربا عن تمنياته بأن تتمكن الوزارة من افتتاح المدرسة مطلع العام الدراسي، مبيناً ان هناك مدارس أخرى جديدة في الأحمدي والفنطاس وأشبيلية.

وحول شبكة الألياف الضوئية قال «مازلنا نتابع الموضوع مع وزارة المواصلات، حيث اننا قطعنا شوطاً كبيراً فيه حتى وصلنا حالياً إلى اللمسات الأخيرة».

وبشأن تأخر صرف مكافأة الأعمال الممتازة لموظفي التربية مقارنة بالوزارات الأخرى أكد الأثري انه يتابع الموضوع باهتمام بالغ ويتمنى الانتهاء منه في أسرع وقت، مشيراً إلى انه أعطى تعليماته إلى الوكيل المالي بسرعة الصرف وفقاً لما هو متوافر من ميزانية والبقية تصرف في مرحلة لاحقة.

وتوقع ان تصرف المكافآت في سبتمبر المقبل معرباً عن أمله في ان تصبح العملية الكترونية.

وقال ان وضع الوزارة يختلف عن وضع الوزارات الأخرى حيث ان تقويم الكفاءة للمعلمين يوضع في نهاية العام الدراسي، وهذا يتطلب ترتيباً معيناً مع ديوان الخدمة المدنية لتطبيق آلية مختلفة تتمثل في تقويم المعلم في شهر 6 مع نهاية العام الدراسي، مع البحث عن آلية جديدة مع المناطق التعليمية لتقوم بإرسال تقاريرها في أسرع وقت ممكن.

ووعد الأثري بالتدخل لحل مشكلة تأخر رواتب المراسلين من الشركات المتعاقدة معها الوزارة، موضحاً أنه وجه الوكيل المساعد للشؤون المالية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه الشركات وفقاً للعقد المشترك المبرم، حتى ان وصل الأمر لفسخ التعاقد، مؤكداً حرص الوزارة على حصول كافة العاملين في الوزارة على مستحقاتهم سواء كانت المالية أو الإدارية والتعليمية وغيرها.

وأشار الى أن تأخر حصول المراسلين على الرواتب يعطّل العمل داخل الوزارة وهذا مالا نقبله، موضحاً انه سيبحث الطريقة الأمثل لتعيين مراسلين يحققون الاكتفاء للوزارة وذلك بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock