وزارة التربية

الكندري: وضع أسئلة الاختبارات بطرق ملتوية مرفوض

بحث وثيقة التعليم الابتدائي وعرضها على أهل الميدان لإبداء ملاحظاتهم حولها
  
اكاديميا| الأنباء

دعت وكيلة التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري التواجيه الفنية الى ضرورة اعداد ووضع اسئلة اختبارات الفترة الدراسية الرابعة باللغة العربية السلسة والواضحة التي يفهمها الطالب مهما كان مستواه، رافضة ان تكون بطرق ملتوية. 
وقالت الكندري في تصريح للصحافيين عقب اجتماعها مع التواجيه الفنية للمواد الدراسية انه تم التأكيد خلال الاجتماع على الالتزام بالمواعيد التي تسلم فيها اختبارات الفترة الرابعة للمواد الاساسية، مطالبة برفع تقارير كاملة عن سير اختبارات الفترة الثانية التي قدمت للطلبة ومزودة بكل ملاحظاتهم، داعية الجميع الى تكثيف الجهود في الفصل الدراسي الثاني من اجل مصلحة ابنائنا الطلبة وهيئاتنا التعليمية.
هذا، وترأست الكندري اجتماعا لمجلس مديري عموم المناطق التعليمية تمت خلاله مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التي تهم العملية التعليمية.
ولفتت الى ان الاجتماع بحث وثيقة التعليم الابتدائي من جميع جوانبها، مشيرة الى أنه سيتم عرضها على مراقبي المرحلة ومجموعة من أهل الميدان لاطلاعهم وإبداء رأيهم في الملاحظات على الوثيقة.
وزادت: تم التطرق الى التجربة التي قامت بها الوزارة بوضع نموذج الاجابة على موقع الوزارة بعد الانتهاء من الاختبار بساعة، موضحة انه سيتم أيضا عرض الأمر على أهل الميدان والاستئناس برأيهم عن مدى الاستمرار بهذه التجربة بعد ساعة من نهاية الاختبار أم هناك رأي آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock