قسم السلايدشو

 رئيس النادي البحري: دعم لا محدود من سمو الامير لرحلة احياء ذكرى الغوص الـ27

  
أكد رئيس مجلس ادارة النادي البحري الكويتي فهد الفهد ان رحلة إحياء ذكرى الغوص التي تنظمها لجنة التراث البحري في النادي سنويا تأتي بدعم لا محدود من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.وقال الفهد في كلمته خلال المؤتمر الصحافي الرسمي لرحلة الغوص الـ 27 في منطقة الخيران الليلة ان “صاحب السمو حفظه الله ورعاه هو والد الجميع وقائد الحكمة والإنسانية ونحن في النادي البحري من مجلس إدارة وأعضاء وفرق ولجان نتشرف بأن ننال من سموه حفظه الله ورعاه هذه الرعاية السنوية الغالية العزيزة لرحلة الغوص”.

وأضاف “في هذا العام وللمرة الأولى يتم اختيار شعار للرحلة وهو (هذولا عيالي) والذي يأتي انسجاما مع الكلمة الابوية الحانية التي عبر فيها سمو أمير البلاد عقب الحادث الارهابي في مسجد الإمام الصادق وللعمل على تعزيز روح الوحدة الوطنية في نفوس الشباب”.

واوضح “هدفنا من خلال اتخاذنا لهذا الشعار الأخذ بالنهج الأصيل الذي سار عليه آباؤهم وأجدادهم من الرعيل الأول للمحافظة على وحدتهم وترابطهم والتفافهم جميعا خلف قيادتهم ولتجسيد روح الأسرة الواحدة المتمسكة بالثوابت والقيم الأصيلة التي قام عليها وطننا العزيز”.

ولفت الى ان هذه الرحلة تحتوي على أهداف وطنية واسعة وتعتبر من ابرز الفعاليات الوطنية في مجال احياء التراث البحري على المستويين المحلي والخليجي “وتأتي في اطار توجيهات واهتمام سمو امير البلاد وسمو ولي عهده الامين بإحياء التراث وابراز صور الماضي وتخليد ذكرى الآباء والأجداد”.

وشدد على ان هذه الرحلة “تأتي لبيان مدى اعتزاز وارتباط ابناء الجيل الحاضر والشباب بتراث هذا الوطن العزيز وبماضيه والتعبير عن عرفانهم لتضحيات الآباء والاجداد واستلهام العبر والمعاني والقيم الحميدة في التحمل والصبر والتعاون والاعتماد على النفس والتوكل على الله سبحانه وتعالى دائما”.

واشار الفهد الى ان هذه الرحلة تهدف الى ربط التراث البحري بالمعاني والمثل الوطنية وتعميق روح الوفاء والولاء والانتماء لهذا الوطن العزيز وللروابط التاريخية مع ابناء دول مجلس التعاون الخليجي “الذين كان لمشاركتهم التي تجسدت بحضور النوخذة الكبير من مملكة البحرين عبدالرحمن المناعي أكبر الأثر في توطيد العلاقات التي تجمع بينهم بصورة عملية وواضحة للعيان”.

وتهدف هذه الرحلة الى تعزيز مفاهيم رحلة الغوص بالجانب العلمي وتوعية الشباب في المحافظة على البيئة البحرية والثروة السمكية من خلال المبادرة التي تقدمت بها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي العام الماضي.

وشكر رئيس مجلس ادارة النادي النواخذة والبحرية الشباب وأهاليهم على تضحيتهم بوقتهم ومشاغلهم كي يشاركوا في هذه الرحلة السنوية مشيدا بجهود النوخذة المخضرم مستشار الرحلة خليفة الراش ولمبدع الفنون الشعبية والبحرية المؤرخ ثامر السيار وللنواخدذة المشاركين من البحرين الغالية عبدالرحمن المناعي والشباب المشاركين من دولة الإمارات.

وثمن الدعم المقدم لهذا النشاط الوطني الكبير من بنك الخليج كراع بلاتيني والدعم المقدم من دار الخليج للاستشارات الهندسية وجمعية السالمية التعاونية وجمعية الروضة وحولي التعاونية وجمعية القادسية التعاونية إلى جانب شركة تعبئة مياه الروضتين وشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية ومعرض الكويت الدولي وإدارة منتزه الخيران وإلى جميع وسائل الصحافة والإعلام.

وقام رئيس النادي عقب المؤتمر الصحافي باستعراض اللؤلؤ الذي تمكن الشباب المشارك في رحلة الغوص من صيده وجمعه حتى الآن.

وحضر المؤتمر رئيس النادي اضافة الى امين السر العام خالد الفودري وامين السر العام المساعد محمد الفارسي ورئيس لجنة التراث علي القبندي واعضاء مجلس ادارة النادي اضافة الى المدير العام لمنتزه الخيران ناصر قدومي ورئيس نادي اليخوت محمد التويم وحشد من كبير من أهالي الشباب المشارك برحلة الغوص.

يذكر ان رحلة إحياء ذكرى الغوص ال27 التي تنظم خلال الفترة من 6 الى 13 اغسطس الجاري يشارك فيها نحو 200 شاب موزعين بين نواخذة ومجدمية وبحارة تحملهم 12 سفينة غوص مهداة من سمو أمير البلاد وسمو الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد الصباح.

ومن المقرر ان تختتم الرحلة الـ27 عصر بعد غد الخميس باقامة (القفال) وذلك في حفل رسمي سيقام في مقر النادي البحري الرياضي في منطقة راس السالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock