قسم السلايدشوأخبار منوعة

تعرّفوا على التاكسي الطائرة من أوبر وكم ستكون التكلفة

لم تكن بوينغ Boeing السبّاقة في هذا المجال فقد سبقتها شركة أوبر عبر Uber Elevate التي طرحت رؤية جريئة جداً فيما يتعلق بموضوع الطائرة التاكسي فرؤية هذه الشركة “Uber Elevate” تتمثل بطرح التاكسي الطائرة في الخدمة في العام 2023 أي بعد عامين فقط.

ولتحقيق هذه الرؤية قامت Uber بحشد كل الطاقات الممكنة من خبرات وشركات مصنعة ومخترعين وحتى صانعي القرار والحكومات بهدف إنشاء نظام نقل جوي جديد “داخلي طبعاً” عموده الفقري الطائرة التكسي .

حيث تعتزم Uber البدء برحلات تجريبية ابتداءً من العام المقبل 2020 وإطلاق الخدمة رسمياً في العام 2023في ثلاث مدن هي لوس انجلوس ودالاس الامريكيتين ومدينة ثالثة ستكون خارج حدود الولايات المتحدة لم تحدد بعد.

وضمن خطة Uber فقد كشفت شركة Bell Helicopter إحدى شركاء Uber عن نموذج لطائرة أجرة أطلقت عليها اسم Bell Nexus وهي طائرة كهربائية هجينة (أي تستعمل الكهرباء والوقود )لها ستة مراوح مائلة للإقلاع والهبوط بشكل عمودي من على اسطح الأبنية أو منصات الإطلاق.

في الحقيقة لا تقف تحديات إطلاق مثل هذا المشروع عند حد الأمور التكنولوجية ولكن هناك الكثير من الأمور اللوجستية والتنظيمية فلا بد من تطوير نظام إدارة طيران داخلي ضمن المدن الكبرى وربما بين المدن المجاورة وحالياً تشارك وكالة الفضاء الأمريكية NASA بوضع هذا النظام وتصميمه وذلك بطلب من شركة Uber.

تكلفة النقل عبر التاكسي الطائرة ؟
هل ستكون تكلفة ركوب طائرة الأجرة مقبولة وضمن حدود ذوي الدخل المحدود ؟
في الحقيقة هناك كثير من الشكوك حول هذا الأمر لكن يؤكد Eric Illison مدير شركة Uber بأن التكلفة ستكون منخفضة طالما استخدمت الطاقة الكهربائية حيث يقدر أن تكون بحدود تسع دولارات للميل الواحد.

لو صحت توقعات التكلفة التي أطلقها مدير شركة Uber فإننا وبعد فترة قصيرة من إطلاق الخدمة على موعد مع ركوب الطائرة التاكسي لطبقة واسعة من الناس أصحاب الدخل المتوسط وما فوق، من يدري ربما علينا ربط أحزمة الآمان من الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock