جامعة الكويت

“الصحة العامة” نظمت اليوم الطلابي الأول لتعزيز الصحة

 

د. أحمد سلمان: تعزيز الصحة في مكافحة التحديات الصحية السائدة

الطلبة استعرضوا مشاريعهم لرسم مستقبل صحي أفضل

#أكاديميا | #جامعة_الكويت – متابعة

نظم قسم ممارسة الصحة العامة بكلية الصحة العامة في جامعة الكويت فعالية اليوم الطلابي الأول لتعزيز الصحة برعاية وحضور القائم بأعمال عميد الكلية د. محمد شعبان نظر.

وبدوره ذكر منسق مقرر تعزيز الصحة د. أحمد سلمان أنّ هذه الفعالية تعد مبادرة مبتكرة ومحاولة لزرع ثقافة الوعي بالصحة وتعزيزها من خلال طلبة السنة الثالثة، موضحاً أن هذه الفعالية هي ختام مقرر تعزيز الصحة، حيث قدم خلالها طلبة المقرر مشاريعهم النهائية التي تهدف إلى تعزيز الصحة لجوانب مختلفة من صحة الفرد والمجتمع.

وشدد د. أحمد سلمان على أهمية تعزيز الصحة في مكافحة التحديات الصحية السائدة، مشيراً إلى أن اليوم الطلابي الأول لتعزيز الصحة يعد منصة للطلبة لتطبيق معرفتهم ومهاراتهم في الإعداد الحقيقي مما يؤدي إلى تأثير ملموس على رفاهية مجتمعنا، وأيضاً أهمية دور التثقيف الصحي في التعزيز للصحة والعافية، ليس فقط لأنه يحدث فرقًا داخل المجتمع ولكنه يرسم أيضًا أساسًا لمستقبل أكثر صحة.

من جهتها أعربت أستاذة المقرر د. فاطمة الغضبان عن اعتزازها بالشغف والتفاني والإبداع الذي أظهره الطلبة في مشاريعهم النهائية، حيث صمموا ونفذوا مشاريع مبتكرة وملهمة حقاً، تعنى بمعالجة مختلف القضايا المتعلقة بالصحة بدءًا من حملات التوعية بالصحة النفسية إلى التحديات البدنية، والتي تهدف جميعها إلى تعزيز الصحة لأساليب حياة أكثر صحة.

هذا وشهدت الفعالية محاضرة توعوية قدمها استشاري أمراض الجهاز التنفسي لدى الأطفال ومؤسس مبادرة “أثر” المجتمعية غير الربحية د. مشاري العثمان.
كما تم إعلان أسماء الطلبة أصحاب المشاريع المتميزة وهم: دانة حسين (#المُصنّع_مصنع_سرطان)، رغد الشمري (Your Heart First, Make it the last)، محمود المحميد (Children with ADHD)، فاطمة الكندري ( Kidney stones, Protect your beans)، فاطمة الهاجري (Put a stop to it before it stops you/pump life to your heart )، فوز العنجري (Postpartum Depression#لاتتكدرين).
واختتم د. أحمد سلمان ود. فاطمة الغضبان حديثهما بالشكر الجزيل لكل من ساهم بإنجاح هذه الفعالية من طلبة وحضور ومنظمين، وكذلك الرعاية ممثلة بشركة ميدسيل الطبية التي كرمت المشاريع المتميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock