جامعة الكويت

طالبات الشريعة وطلاب التربية إلى نهائي الدوري الثقافي الثالث

  

 
د. ذياب: الدوري يهدف الى إبراز حصيلة الطلبة العلمية والثقافية بالإجابة


• اليعقوب: هذه البطولات تساهم بشكل كبير في اثراء الحصيلة الثقافية والعلمية لطلبة الجامعة

• العوضي: الدوري الثقافي حقق الأهداف المرجوة منه

• الكندري: حرصنا على تنوع الاسئلة وفخورون بمعلومات الطلبة

 

  
تأهل فريق كلية الشريعة طالبات، وفريق كلية التربية طلاب إلى المنافسات النهائية من الدوري الثقافي الثالث لكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2015/2016، بعد المنافسات التي انطلقت يوم الأربعاء الموافق 30 مارس 2016 بمشاركة 14 فريق يمثلون 7 كليات جامعية، وذلك تحت رعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري، في مبنى عمادة شئون الطلبة بالشويخ، وبحضور عميد شئون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب ورئيس اللجنة العليا للدوري خلود اليعقوب وأساتذة من مختلف كليات الجامعة والطلبة المشاركين.
وفي هذا الصدد عبر عميد شئون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب عن فخره بطلبة الجامعة وما قدموه من منافسات خلال الجولات الأولى من الدوري الثقافي من إبراز حصيلتهم العلمية والثقافية بالإجابة على اسئلة المنافسة.
وأكد د. ذياب بأن الدوري الثقافي يساهم في صقل معلومات الطلبة وملكاتهم الفكرية بأجواء تنافسية شريفة ، مؤكدا أن العمادة تهدف من خلال هذا الدوري إلى تفعيل الجانب الثقافي لدى الطلبة، وتعزيز التواصل بينهم من مختلف الكليات بتخصصاتها العلمية والأدبية.
وبين د. ذياب بأن عمادة شئون الطلبة سباقة في دعم اتجاهات الطلبة الثقافية وإكسابهم مهارات التواصل الايجابي وإتاحة الفرصة لديهم للتسلح بالعلم والتزود بجميع أنواع المعرفة، متقدما بالشكر الجزيل لجميع العاملين في هذه البطولة وجميع الفرق المشاركة وما قدموه من روح تنافسية شريفة.
وتقدم د. ذياب بالتهنئة للفرق المتأهلة للدور النهائي، متمنيا التوفيق لجميع الفرق التي لم يحالفها الحظ في المرات المقبلة.
ومن جانبها أكدت رئيسة اللجنة العليا للدوري الثقافي الثالث خلود اليعقوب أن الدوري الثقافي الثالث جاء مكملا لسلسلة النجاحات التي حققتها النسخة الاولى والثانية والذي يعتبر من الأنشطة الثقافية المهمة في جامعة الكويت، مبينة ان العمادة تحرص من خلال الدوري على تقديم كل ما هو جديد ويواكب الواقع الجامعي الذي يعيشه طلبتنا في الجامعة.
وأوضحت اليعقوب بأن مثل هذه البطولات تساهم بشكل كبير في إثراء الحصيلة الثقافية والعلمية لطلبة الجامعة في مختلف المجالات وذلك من خلال ما تقدمة المسابقة من حصيلة كبيرة من المعلومات التي قامت بجمعها اللجنة الفنية.
وباركت لجميع الفرق الفائزة في الجولات الأولى مؤكدة أن ما قامت به الفرق من تنافس شريف يستحق ان نفخر به من خلال رقي المنافسة والطرح.
من جانبها قالت المشرف العام على الدوري ضحى العوضي بأن الدوري حقق الأهداف المرجوة منه من خلال مشاركة 14 فريق من مختلف الكليات الجامعية، وما التمسناه من خلال الكم الكبير من المعلومات التي تنافست بها الفرق والمعلومات القيمة التي استطاعوا الاجابة عليها.
وتمنت كل التوفيق لجميع الفرق المتأهلة وأن يكون الدوري قد زاد من حصيلتهم المعلوماتية.
بدورها قالت رئيسة اللجنة الفنية أبرار الكندري بأن اللجنة عكفت خلال الفترة الماضية إلى عمل مجموعة كبيرة من الأسئلة والنظام الآلي للدوري وراعت من خلاله على تنوع الاسئلة والمحتوى لزيادة الحصيلة المعلوماتية لدى طلاب وطالبات جامعة الكويت.
وأضافت بأن اللجنة اجتهدت من خلال إبراز الجانب الثقافي والعلمي في الاسئلة المعمول بها، وما التمسناه من طلبة الجامعة من حسن إجابة وتصرف في الجولات الأولى للبطولة مدعاة للفخر والاعتزاز بما يملكونه من حصيلة جيدة واثراء معلوماتي ثقافي وعلمي في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock