جامعة الكويت

الجامعة في العشر الأواخر: مكاتب بلا موظفين.. مكتبات بلا قراء

  

اكاديميا | القبس

مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الصيفي وانطلاق الاختبارات النهائية في بعض الكليات، شهدت جامعة الكويت امس تزامنا مع العشر الاواخر من رمضان غيابا جماعيا للطلبة وأساتذتهم.
ويرجع سبب غيابهم خلال الفترة الصباحية الى تأجيل اوقات الاختبارات من الساعة العاشرة صباحا الى ما بعد الساعة الثانية عشرة ظهرا في معظم الكليات، لتمتد حتى الساعة 5 مساء.

بداية الجولة كانت في الحرم الجامعي في الشويخ، حيث عقارب الساعة تكاد تلامس الحادية عشرة صباحا، فمكاتب بعض الموظفين ومكتبات عامة ومراكز خدمية وإدارات مختلفة في الموقع شاهدناها خاوية على عروشها بلا موظفين أو مراجعين، ومواقفها والشوارع المحيطة بها خالية من السيارات.
سببان

أما الطلبة فكان غيابهم في الكليات شبه كامل في ذلك الوقت، فالقاعات والممرات والاستراحات بالكليات الثلاث خالية، وقال أستاذ علم النفس في كلية العلوم الاجتماعية د. خضر البارون ان ذلك يعود إلى سببين: الأول أن أغلب الدكاترة أنهوا المناهج الدراسية المقررة مع طلبتهم قبل بداية العشر الأواخر، والثاني تزامن هذه الأيام مع اختبارات نهائية للفصل الدراسي الصيفي.
فترتان

ومع مرور الوقت بدا توافد عدد محدود من الطلبة إلى الجامعة، لأداء اختباراتهم، والتي علمنا أنها تقام على فترتين، الأولى من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الثانية ظهرا، والثانية من الساعة الثالثة عصرا وحتى الخامسة مساء.

وأبدى بعض الطلبة استياءهم وتذمرهم الشديدين من أوقات الاختبارات، والتي لا تتناسب مع أغلب طلبة جامعة الكويت وفقا لقولهم، خصوصا وقت الاختبار الثاني والذي تسبب في مشاكل لبعض الطالبات المتزوجات وعدم قدرتهن على تجهيز فطور لأزواجهن وأولادهن بسبب خروجهن قبل وقت قصير من وقت الإفطار.
إثبات الجدية

وقال عميد كلية العلوم الاجتماعية عبدالرضا أسيري لـ القبس: تصادف الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الصيفي العشر الأواخر من رمضان، وهو مناسبة للطلاب والطالبات لإثبات جديتهم في الدراسة من أجل كسب النجاح بأعلى الدرجات، مضيفا: نثني على أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة الذين التزموا في محاضراتهم ومناهجهم الدراسية طوال الشهر الكريم، بالرغم من الصيام والحرارة.

وفي الخالدية لم يختلف الوضع كثيرا، حيث كان مشابها لما يجري بموقع الجامعة بالشويخ، إلا انه لوحظ تواجد الاساتذة وعدد من الاداريين.

وفي الحرم الجامعي بكيفان، خلت الكليات من الطلبة بسبب تأجيل اختباراتهم خلال الفترة المسائية.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر مطلع لـ القبس ان الدوام الرسمي لموظفي الجامعة ينتهي في تمام الساعة 1:30، فيما تستمر اختبارات الطلبة حتى 5 مساءً، وبطبيعة الحال في كل قاعة اختبار هناك حاجة الى مراقبين، مما يستدعي الاستعانة بالموظفين خارج ساعات العمل الرسمية وهذا يلزم بدفع مكافأة مالية تصل الى 10 دنانير للساعة الواحدة.

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock