جامعة الكويت

السعيد استقبل الرئيس الإقليمي في الشرق لمؤسسة QS للتصنيف العالمي

● بهدف دعم وتطوير منظومة التعليم العالي في الكويت

#أكاديميا | #جامعة_الكويت – متابعة

استقبل مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور أسامة السعيد الثلاثاء الماضي الرئيس الإقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في مؤسسة QS لتصنيف الجامعات العالمية الدكتور أشوين فرنانديز.
إذ جاءت هذه الزيارة في إطار التعاون الأكاديمي الدولي والتي تهدف إلى دعم وتطوير منظومة التعليم العالي في دولة الكويت، مما يسهم في تعزيز مكانة جامعة الكويت على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
وكان في استقباله نائب مدير الجامعة للتخطيط أ. د. أسعد الراشد، والقائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للتطوير المؤسسي د. بيبي العجمي، والقائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط الإستراتيجي د. وليد شكرون.
وخلال الزيارة، أكد الدكتور فرنانديز على أهمية تطوير رأس المال البشري كعنصر أساسي في دعم تحول دولة الكويت نحو اقتصاد المعرفة، مشيدًا بالجهود المستمرة التي تبذلها جامعة الكويت لتحقيق هذا الهدف من خلال تحسين جودة التعليم والبحث العلمي، وتوفير بيئة تعليمية محفزة تواكب المتطلبات المتسارعة لسوق العمل العالمي.
وأشار الدكتور فرنانديز إلى أهمية تصنيف الجامعات العالمية وتعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية الرائدة في مجال التعليم والتصنيف الأكاديمي لتحقيق التميز التعليمي المستدام، الذي يعزز التنافسية الأكاديمية بين الجامعات ودعم الابتكار وجودة التعليم، مؤكدًا أنّ الرؤية الواضحة لدولة الكويت واستثماراتها في التعليم العالي، تقود نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة والمنافسة في الساحة العالمية.
ومن جانبه أعرب مدير جامعة الكويت بالإنابة د. أسامه السعيد عن سعادته بهذه الزيارة وأهمية التعاون المستمر بين جامعة الكويت ومؤسسة التصنيف QS، مشيراً إلى أنّ تحقيق تقدم ملموس في التصنيفات العالمية يتطلب جهداً جماعياً من جميع الأطراف، ويعزز رؤية الجامعة في أن تكون مركزاً رائداً للبحث العلمي والابتكار إقليمياً وعالمياً.
من جهته شدد نائب مدير الجامعة للتخطيط د. أسعد الراشد على أهمية التصنيفات الجامعية كأداة إستراتيجية تسهم في تحسين الأداء المؤسسي وتعزيز مكانة الجامعة على الصعيد الدولي، موضحًا أنّ التصنيفات تعتمد على معايير جوهرية تشمل جودة التعليم، والبحث العلمي، والشراكات الدولية، وهي معايير تساعد في توجيه الجامعة نحو تحقيق أهدافها الإستراتيجية، وتطوير برامجها وخططها بما يتماشى مع هذه المعايير لتحقيق الجودة والتميز المستدام.
من جانبها أكدت القائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للتطوير المؤسسي الدكتورة بيبي العجمي، أنّ جامعة الكويت تسعى إلى تطوير ودعم جميع الممارسات الأكاديمية والبحثية والإدارية لضمان تحقيق التميز في مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي والخدمات المجتمعية، بما يتوافق مع احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل.
الجدير بالذكر أن التصنيف الأكاديمي لجامعة الكويت، والعمل على تطويره، قد ساهم بالفعل في تدارك كثير من الأمور التي من شأنها التأثير على مركز الجامعة في التصنيف وهو نتاج عمل مؤسسي يهتم بالجودة وتطوير العمل لجميع منتسبي جامعة الكويت من الطلبة والهيئة الأكاديمية والإدارية.
وتأتي هذه الزيارة في وقت مهم لجامعة الكويت، حيث تعمل على تطوير برامجها الأكاديمية وتحديث بنيتها التحتية لتلبية احتياجات المرحلة القادمة، والتي تركز على الابتكار، والبحث العلمي، والتكنولوجيا، في سبيل دعم التحول الوطني إلى اقتصاد المعرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock