التطبيقي

أنور حسن: تطوير برنامج علوم الأغذية والتغذية في «التطبيقي»

في اجتماع لإدارة متابعة الخريجين مع سوق العمل

عقدت إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اجتماعا مع عدد من الجهات بسوق العمل الحكومي والخاص، وبالتعاون مع قسم العلوم والتغذية بكلية العلوم الصحية، سعيا منها إلى تطوير برنامجي الأغذية والتغذية، وذلك للمساهمة في تزويد سوق العمل بعمالة وطنية ذات كفاءة عالية تخدم احتياجات سوق العمل.

وأفاد نائب المدير العام للتخطيط والتنمية ندبا ومدير مركز تطوير المناهج والبرامج د .أنور حسن بأن الاجتماع يهدف إلى معرفة احتياجات سوق العمل حول برامج قسم العلوم الأغذية والتغذية بكلية العلوم الصحية ومناقشة التوصيف العام لتطويرها بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، مشيرا إلى أهمية التواصل مع جهات سوق العمل لمعرفة المهام المطلوبة من الخريجين من خلال عقد هذه الورش وكتابة تواصيف المقررات التي بدورها تؤدي إلى جودة المخرجات وتأهيلها للميدان بالطريقة الصحيحة والمناسبة بما يخدم الاحتياجات.

في هذا السياق، أكد رئيس لجنة البرنامج التكميلي بقسم علوم الأغذية والتغذية بكلية العلوم الصحية د.محمد الفايز حرص القسم على تطوير برامجه والتواصل مع جهات سوق العمل المختلفة لمعرفة احتياجاته التقديرية.

وأضاف د.الفايز أن قسم العلوم الأغذية والتغذية يطمح إلى تطوير برامج الدبلوم من خلال إضافة سنتين إضافيتين على البرامج الحالية لتحسين الأداء العام لخريجي الهيئة السابقين ولإتاحة الفرص للطلبة أمام استكمال دراستهم في برنامج البكالوريوس.

وتم خلال الاجتماع عرض توصيف البرامج والمقررات الحالية لقسم علوم الأغذية والتغذية ومجالات عمل الخريجين، كما تم خلاله تبادل الآراء حول تحسين مستوى المناهج وتطويرها لمواكبة احتياجات سوق العمل المحلي.

شارك في الاجتماع عدد من الجهات الحكومية والخاصة منها شركة المطاحن الكويتية، الحرس الوطني الكويتي، معهد الكويت للأبحاث العلمية، الديوان الأميري، وزارة الصحة، الهيئة العامة للغذاء والتغذية، وزارة الدفاع (المستشفى العسكري).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock