التطبيقي

سويدان: الرابطة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام القرارات الخطأ وتجاوزات مجلس إدارة التطبيقي

لا بد من إيقاف لجنة فحص الترقيات المخالفة.. والإسراع في اعتماد ترقيات الأساتذة

جدد مطالبته بالإسراع في تسمية عميد «الدراسات التجارية» وتشكيل لجنة اختيار عميد «التربية الأساسية»

أكاديميا | التعليم التطبيقي – متابعة

جدد عضو الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ.د. مدالله سويدان مطالباته بالإسراع في تشكيل لجنة اختيار عميد كلية التربية الأساسية وذلك خلال الاجتماع المزمع انعقاده لمجلس إدارة التطبيقي خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال سويدان في تصريح صحافي: إن كليات الهيئة مازالت تعاني من العديد من الملفات والمشكلات العالقة والتي تتطلب اتخاذ قرارات عاجلة، والعمل على حلها، ومن ابرزها: الإعلان عن اسم عميد كلية الدراسات التجارية، والذي انتهت لجنة الاختيار من رفع تقريرها إلى المدير العام للتطبيقي، لاعتماد مجلس التطبيقي اسم العميد.
وشدد سويدان على ضرورة إنهاء أزمة لجنة فحص الترقيات المخالفة التي شكلها مجلس الإدارة دون وجه حق، وبتعدٍّ على لوائح وقوانين كليات التطبيقي، مشيراً إلى الوعود التي أطلقها مسؤولو الهيئة بوضع الحلول الجذرية لهذه المشكلة التي يعاني منها جميع الأساتذة، من ناحية التأخر في اعتماد الترقيات، والحصول على الحقوق والمستحقات والمكتسبات والمناصب الأكاديمية والإشرافية، وهو أمر غير مقبول جملة وتفصيلاً.
وطالب سويدان مجلس إدارة التطبيقي بتجنب اتخاذ أي قرارات خطأ أو تجاوزات من شأنها تضر بمصلحة الطلبة والأساتذة وتهدد العملية التعليمية برمتها، مشدداً على ضرورة إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة من عمداء الكليات ومديري المعاهد في الهيئة.
وحذّر سويدان من عدم الإنصات إلى صوت الحق وإلغاء لجنة فحص الترقيات والقرارات التي شابتها العديد من المخالفات، مشيراً إلى أن المسؤولية الملقاة على عاتق الهيئة الإدارية لرابطة التدريس، تجعلها تقف غير مكتوفة الأيدي أمام تلك التجاوزات، وستتخذ الإجراءات الكفيلة التي من شأنها الوقوف إلى جانب الأساتذة، وإيقاف أي تجاوزات لا تصب في مصلحة التعليم والطلبة والأساتذة، خاصة أن تأخير الترقيات من الممكن أن يدفع الكثير من أعضاء هيئة التدريس المتضررين إلى اللجوء للقضاء مما يضر بمكانة الهيئة ومديرها وهو العضو الوحيد بمجلس إدارة الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock