التطبيقي

د. فهد الرويشد: مهرجان الطلبة للأفلام والتصوير الرابع حقق نجاح كبير

  • خلال افتتاح مهرجان الطلبة للأفلام والتصوير الرابع..
  • يوسف مصطفى: ندعم كافة الأنشطة الشبابية والطلابية التي تخدم أبناء وتنمي قدراتهم
  • د. خلود النجار: توفير كافة الإمكانات والسبل سبب في إنجاح المهرجان بنسخته الرابعة

تحت رعاية وحضور عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. فهد الرويشد افتتاح قسم تكنولوجيا التعليم مهرجان الطلبة للأفلام والتصوير الرابع، وذلك على المسرح الرئيس لكلية التربية الأساسية صباح اليوم.

وبهذه المناسبة قال عميد كلية التربية الأساسية الدكتور فهد الرويشد ان إقامة مهرجان الطلبة للأفلام والتصوير الرابع للعام الرابع على التوالي يؤكد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان على مدى السنوات الماضية، وحرص أساتذة قسم تكنولوجيا التعليم برئاسة الدكتورة خلود النجار على اكتشاف المواهب والمبدعين والمتميزين في مجال الأفلام والتصوير.

وأضاف الرويشد: يوما بعد يوم، تُثبت المواهب الكويتية الشابة أنها ليست عابرة بل أنها قادرة على وضع بصمتها بقوة، والوصول إلى أماكن بعيدة لم تطأها قدم من قبل خاصة في صناعة الموهوبين والمتميزين، لاسيما أن هذه المواهب تمتلك كل عناصر الإبداع والتميز، ولا ينقصها سوى الدعم والتشجيع لتأخذ العلامة الكاملة في اختبار الطاقة الكامنة

ولفت إلى أن المهرجان يأتي ضمن سلسلة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها عمادة الكلية وأقسامها المختلفة للطلبة للتفاعل مع هوايتهم وأنشطتهم الثقافية والاجتماعية والرياضية، مشددا على ان الكلية تحرص دائما على إشراك الطلبة في مختلف الفعاليات للارتقاء بمستوهم العلمي.

واختتم الرويشد بالشكر الجزيل إلى الجهات الحكومية والشركات الرعاة والأساتذة في قسم تكنولوجيا التعليم على ما بذلوه من جهود لإنجاح هذا المهرجان.

من جانبه أكد الشريك الاستراتيجي للمهرجان وكيل المساعد لوزارة الإعلام رئيس قطاع الخدمات الإعلامية بالوزارة الأستاذ يوسف مصطفى دعمه الكامل لكافة الأنشطة الشبابية والطلابية في المؤسسات، مشيراً إلى ان قطاع الخدمات الإعلامية بالوزارة تعمل بشكل مستمر على الاهتمام بالشباب وأنشطتهم.

وشدد على ضرورة التنسيق والمتابعة بين جميع المشاركين لهذا المهرجان في نسخته الخامسة المقبلة لما له من أهمية قصوى في تنمية إبداعات ومواهب الطلبة، مشيراً إلى ان وزارة الإعلام ستعمل على نقل فعالياته.

وتمنى مصطفى ان يرى في العام المقبل مهرجان للأصوات الجميلة التي تعبر عن عناصر الحياة بأصواتهم، التي يمكن الاستفادة منهم في التعبير عن فكرة وصورة معينة وفي مجال التقديم أو في مجال الغناء، مختتماً بالشكر إلى جميع من يعمل من أجل الكويت وتقدمها وازدهار في كافة المحافل المحلية والدولية.

من جهتها قالت رئيس المهرجان رئيس قسم تكنولوجيا التعليم الدكتورة خلود النجار: لقد كان الحلم يراودني منذ سنوات لإقامة هذا المهرجان، وتحقق هذا الحلم بفضل العديد من النماذج المشجعة

وأضافت النجار: انه عندما يكون محرك الإنسان هو الحب والشغف الحقيقي لحكاية قصة ما على الشاشة التلفزيونية أو السينمائية، تذهب كل السلبيات أدراج الرياح تأتي هذه النتيجة المبهرة.

وزادت: لقد حالفني الحظ بعمادة حكيمة، محبة للحياة والتطوير، يرأسها أ.د. فهد عبدالرحمن الرويشد، وهو الأمر الذي جعل من هذا الحلم حقيقة جميلة تنمو في بيئة صحية مناسبة، مشيدة بما قدمته العمادة من دعم كبير بتوفير كافة الإمكانات والسبل لإقامة المهرجان لعامه الرابع على التوالي.

واختتمت النجار بالشكر الجزيل إلى رعاة المهرجان الذين ساندوها ووثقوا في قدرات الطلبة منذ إقامة المهرجان في عامه الأول وكان اسمه ملتقى الأفلام القصيرة في 2014، موصولة الشكر إلى جميع الرعاة الذين انضموا في ركب صناعة الأفلام والتصوير الفوتوغرافي في كلية التربية الأساسية على دعمهم وحضورهم ونتمنى مواصلة هذا الحدث معاً في المستقبل.

وخلال المهرجان عرض أغاني الأفلام مقدمة من قسم التربية الموسيقية، ومن ثم الفيلم الإذاعي (مادة اختيارية) قدمها الفنان عبد العزيز الحداد، بالإضافة إلى عرض الأفلام المشاركة في المسابقة، وقد فاز بالمركز الأول الطالبة دلال بوناشي عن فيلم (حلوى)، وفي المركز الثاني الطالبة فاطمة بوعباس عن فيلم (الأحد يبلش رجيم) وفي المركز الثالث الطالبة ريم ضيف الله العتيبي عن فيلم (آه يا المليون)، وفي المركز الرابع جاءت الطالبة لولوة المعيوف بفيلم (قاصرات)، وفي المركز الخامس والأخير جاءت الطالبة لولوة الدعيج.

وفي فئة التصوير الفوتغرافي فازت في المركز الأول الطالبه فاطمة القلاف وفي المركز الثاني رتاج القطان وفي المركز الثالث الطالب جابر الهندال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock