جامعة الكويت

العيسى: لا دلائل موثقة على تسبب كلية الطب بـ #السرطان

wazeerEssa1

على الأطراف التي تدعي بأن هناك إصابات موثقة بالسرطان بين أعضاء هيئة التدريس إلى تقديمها إلي شخصياً، بهذه الكلمات رد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى على الادعاءات التي تربط بين اصابة عدد من اعضاء الهيئة التدريسية بالسرطان وكلية الطب.

واضاف العيسى “التلوث البيئي موجود في كل أنحاء الكويت وليس في كلية الطب فقط”، معتبرا أن “الربط بين الإصابة في السرطان بالكلية والتلوث البيئي في المشرحة أمر لا يمكن إثباته، فهذا المرض وغيره من الأمراض الأخرى لا يوجد لها سبب محدد ومعروف”، وأكد لصحيفة الراي الكويتية “سألت هذا السؤال في مجلس الجامعة وأجبت بأنه لا يوجد عندي شيء موثق”.

وبشأن التحقيق مع المتسبب رد الوزير «دعونا نحل المشكلة أولاً ومن ثم التحقيق لاحقين عليه»، مؤكداً أن «المشرحة سوف تغلق بعد الانتهاء من أداء الاختبارات وتحديداً في يونيو المقبل وقد صدر بيان بذلك من قبل مجلس الجامعة ولا نستطيع أن نقوم بإغلاق فوري لها في هذا الوقت مراعاة لمصلحة الطلبة».

وذكر العيسى إلى «أن النقابة قدمت أدلة إلي في شأن ما ادعوه وقد طرحت جميعها للنقاش في مجلس الجامعة وكانت هناك ردود عليها»، مؤكداً أن «أي قرارات تتخذ فهي تصدر من مجلس الجامعة وليست فردية من أحد، فقضية التلوث حسمت في كلية الطب بقرار من مجلس الجامعة وليس بتوجهات فردية مني أو من مديرها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock