جامعة الكويت

كلية التربية بجامعة الكويت تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن جائزة خليفة التربوية للدورة الثانيه عشر للعام ٢٠١٨-٢٠١٩

 

 كتبت : حصة النصرالله

تصوير: حسام محمدي

عقدت كلية التربية بجامعة الكويت مؤتمرا صحفياً للإعلان عن جائزة خليفة التربوية للدورة الثانية عشر للعام (٢٠١٨/٢٠١٩ )، وبهذه المناسبة بينت المنسق العام لجائزة خليفة التربوية لدولة الكويت والإستاذ المساعد في قسم أصول التربية بجامعة الكويت د.زهاء الصويلان أن الجائزة تهدف إلى الإرتقاء بالعملية التعليمية من خلال دعم التعليم والميدان التربوي وتحفيز المتميزين، مضيفةً أنها تهدف إلى اكتشاف الأفراد والممارسات التربوية المبدعة وإثراء الميدان التربوي بالبحوث التربوية والمشروعات المبتكرة وتعزيز الهوية اللغوية العربية وتشجع المواهب الواعدة في مجال الإبتكار.

وأعلنت د. الصويلان أن استقبال طلبات المرشحين للجائزة سوف يستمر حتى ٣١ ديسمبر المقبل على الموقع الإلكتروني للجائزة، وذكرت أنه سيتم إعلان الفائزين وتكريمهم في الحفل السنوي في إبريل المقبل.

وأوضحت د. الصويلان أن الدورة الحالية تتضمن سبعة مجالات وهم الشخصية التربوية الإعتبارية والتعليم فئة المعلم المبدع والتعليم العالي والإبداع في تدريس اللغة العربية والبحوث التربوية والتأليف التربوي للطفل والمشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة.

وأشارت د.الصويلان أن الجائزة أصدرت منذ انطلاقتها في عام ٢٠٠٧ عددا من أعمال الفائزين بلغ عددها ٣٢عمل تم عرضها في مختلف المعارض والفعاليات والمؤتمرات الدولية، مشيرة أن الجائزة استقطبت أكثر من ٥٠٠٠ مرشح على مدى ١١ عاماً وأن عدد الفائزين بلغ ٣٤٩ فائزاً وفائزة، حيث تترواح القيمة المالية للجائزة مابين ٥٠٠٠٠ إلى ١٠٠٠٠٠درهم.

ودعت د. الصويلان جميع المهتمين في المجال التربوي والتعليمي التقديم على الجائزة عبر الموقع الإلكتروني .www.khaward.ae

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock