قسم السلايدشوجامعة الكويت

د. مساعد الزيد لـ “أكاديميا”: سيكون لنا وقفة في حال خفضت ميزانية الأبحاث العلمية

د. مساعد الزيد
د. مساعد الزيد

 

الجمعية مع سياسة ترشيد الانفاق في جوانب الاسراف والخلل

الإدارة الجامعية تتعاون بشكل كبير مع الجمعية لمصلحة الأساتذة والطلبة

أكاديميا| (خاص)  كتب: علي العلي

أكد الناطق الرسمي لجمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت الدكتور مساعد الزيد ان الجمعية لن تقف مكتوفة الأيدي في حال تم تقليص ميزانية الأبحاث العلمية بالجامعة.
وقال الزيد في تصريح خاص لـ “أكاديميا” ان ما تم تداوله عن تقليص ميزانية الابحاث العلمية بالجامعة بنسبة أكثر من 70 في المئة من 4 ملايين دينار إلى 200 ألف دينار هو أمر غير مقبول والجمعية لن تسكت عنه.

وأضاف الزيد «نحن لن نسبق الأحداث بل سننتظر لحين إقرار ميزانية الجامعة من قبل وزارة المالية في الأول من أبريل» وحينها ستكون لنا وقفة.
وأوضح الزيد ان أساتذة الجامعة مع سياسة ترشيد الانفاق في جوانب الاسراف والخلل، وهو أمر متفق عليه من جميع الاساتذة، ولكن ليست على حساب جودة التعليم والطالب، مؤكدا أن الأبحاث العلمية أساس العملية التعليمية والأكاديمية لمواكبة عملية التطوير التكنولوجي، بالإضافة إلى انها تعطي عضو هيئة التدريس الـ update لأهم المستجدات والتطورات في تخصصه وتمكنه زيادة معلوماته وثقافته العلمية وأيضاً التواصل مع الأساتذة في مجال التخصص من مختلف الدول، لافتا إلى أن هناك أبواب أخرى يمكن التقليص فيها، ومنها الصرف على المنشآت والتوسع الإنشائية وليست على حسب التعليم.
مطالبا بتصحيح الميزانية فيما يصب في مصلحة جامعة الكويت.
وحول ورود أنباء عن إقرار الجامعة وقف المهام العلمية للأساتذة قال الزيد: ان هذا الكلام عار عن الصحة تماماً ، لافتا إلى أن ما يتم عمله هو تعديل ووضع آلية جديدة للائحة المهام العلمية الخارجية لتقديم تسهيلات أكبر من عام الماضي، موضحا أن تمت الموافقة على المهمة العلمية سواء كانت بورقة أو بدون ورقة علمية خاصة بعد إستياء الكثير من أعضاء هيئة التدريس بربط حضور المؤتمر بالورقة العلمية، علما بأن حضور المؤتمرات هي من الحقوق التي يحصل عليها أعضاء هيئة التدريس. منذ نشأة جامعة الكويت.
وأكد ان اللجنة انتهت الى إلغاء شرط عمل ورقة بحث للحصول على الموافقة للمهام العلمية بعد أن خلصت اللجنة المشكلة لوضع آلية جديدة للمهام العلمية و بالاتفاق مع جمعية أعضاء هيئة التدريس وبحضور رئيس الجمعية على قيام الكليات بتفعيل لائحة المهام العلمية الحالية.
وأختتم الزيد بان الإدارة الجامعية تبذل جهوداً كبيرة من أجل التعاون مع الجمعية لمصلحة الاساتذة والعملية الأكاديمية، ولكن هناك بعض الأشياء خارجة عن الإدارة الجامعية كالميزانية ولا يمكن ان نلومها في ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock