جامعة الكويت

الدويسان : جامعة الكويت تحتاج إلى غربلة إدارية



«يجب تقسيمها إلى جامعتين… والشدادية أيضاً»

أكد استاذ الهندسة الصناعية والنظم الإدارية بجامعة الكويت د. طارق الدويسان ان جامعة الكويت تحتاج الى غربلة ادارية وإعادة نظر في بعض السياسات الخاطئة فيها، خاصة بعد تدني مستواها العالمي وانخفاض ترتيبها على مستوى الجامعات العالمية.
وأضاف د. الدويسان في تصريح لـ«الجريدة» ان مشكلة جامعة الكويت ليست مشكلة مبان فقط بل مشاكل في النظم الادارية والسياسات الخاطئة ولن يعالجها الانتقال الى جامعة الشدادية الجديدة بل سيزيد المشكلة، موضحا ان «الحل هو فصل جامعة الكويت الحالية لتصبح جامعتين بحيث يقل عدد الطلبة فيها خاصة ان عدد الاساتذة بالنسبة للطلبة يصل الى 30/1 ومن خلال الفصل يكون 15/1 وبهذا نكون قللنا الضغط على الاساتذة والطلبة واهتممنا بالجانب الاكاديمي في الجامعة، ولا مانع أن تكون جامعة الشدادية جامعة ثالثة او تكون جامعتين ايضا فنحن بالكويت نحتاج على الاقل إلى ثلاث جامعات».
ودعا د. الدويسان جامعة الكويت الى اعادة النظر في سياساتها الخاطئة وخاصة سياسة تثبيت اعضاء هيئة التدريس مدى الحياة، فمن غير المقبول ان يعمل الاستاذ طوال حياته من غير تقديم ابحاث علمية ترتقي بالعملية التعليمية والاكاديمية بالجامعة، وكذلك يجب اعادة النظر في سياسة مزايا اعضاء هيئة التدريس الذين يتقلدون المناصب الادارية ويأخذون عليها مبالغ كبيرة، اذ يجب ان تصرف هذه المبالغ لخدمة الابحاث العلمية بدلا من المميزات الادارية».

المصدر:الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock