جامعة الكويت

كلية العلوم الحياتية: 85% من المواد الدراسية حضورياً

خطة الجامعة المسبقة ألزمت الكليات بتجزئة الدراسة

كشف عميد كلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت د. أحمد اللافي، عن اعتماد تدريس نسبة 85 في المئة من المواد الدراسية للطلبة حضورياً للفصل الدراسي الأول المقبل، بينما ستكون النسبة الباقية عبر “أونلاين”، مشيراً الى أنَّ الخطة الجامعية المسبقة ألزمت الكليات بأن يكون جزء من الدراسة حضورياً والآخر عن بُعد.
وقال اللافي : “سيكون هناك استخدام أمثل للقاعات الدراسية، فلدينا قاعات تستوعب 245 طالباً وأخرى تتسع لـ 120″، موضحاً أن “الجدول الدراسي تم توزيعه خلال الفترة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، ليتاح لنا استخدام القاعات ذات الكثافة العالية بشكل أمثل للمقررات الدراسية الأكثر طلاباً”.
وأردف أن الكلية ستطبق التباعد في القاعات الدراسية أثناء خطة العودة الحضورية إلى الدراسة، وتعقيم الفصول مباشرة بعد الانتهاء من المحاضرات.
وأشار إلى أن “الكلية ستجعل التطعيم اختيارياً بالنسبة للأساتذة والطلبة في كليتنا والموظفين، بحيث لن نلزم أحداً بالتطعيم إلا إذا كان هناك قرار جامعي يلزم جميع منتسبي الجامعة بالتطعيم”.
وذكر أن الكلية تترقب تسلم المبنى الشمالي للكلية في الحرم الجامعي بالشدادية، بحيث لم يتم تسلمه بشكل كامل، مضيفاً ان “استخدام القاعات الدراسية في المباني الشمالية سيسهم في تقليل الكثير من المشاكل في الكليات الأخرى، لأن هذا المبنى يحتوي على 40 قاعة دراسية جديدة، مما يسهل علينا فتح العديد من الشعب الدراسية وسعة في توزيع أعداد الطلبة”.

استئناف العمل بالمطاعم داخل الجامعة

أصدر الأمين العام لجامعة الكويت د. مرضي العياش تعميماً باستئناف العمل بمطاعم تقديم الوجبات والمشروبات داخل الحرم الجامعي، وذلك بعد تعليق العمل بها التزاماً بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
وأبلغت الأمانة العامة للجامعة رؤساء مراكز العمل والموظفين، أنه قد تقرر استئناف العمل بهذه المطاعم، مع تكليف إدارة التغذية باتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.
وأكدت الأمانة ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية والاحترازية التي قررتها السلطات الصحية المختصة.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock