جامعة الكويت

فوز فريق “طلاب” الحقوق على فريق “الطالبات” في نهائي مناظرات كليات الجامعة

• الانصاري: فخور جدا بالأداء المتميز لابنائنا الطلبة من خلال المناظرات

• ذياب:نسعى من خلال المناظرات لاعداد قادة المستقبل

 

أحرز فريق كلية الحقوق “طلاب” لقب بطولة دوري مناظرات كليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2015/2016 بنسختة الخامسة باللغة العربية بعد تغلبه على فريق كلية الحقوق “طالبات” حيث كان موضوع المنافسة سيقر المجلس توحيد مواد الجنسية الكويتية.

هذا وأجريت المنافسات النهائية تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الانصاري على مسرح عثمان عبدالملك في كلية الحقوق، وذلك ظهر اليوم الاربعاء الموافق 9/12/2015 .

من جهته أكد مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الانصاري أنه فخور جدا بأبنائه الطلبة على الأداء المتميز الذي قاموا به خلال منافسات دوري المناظرات من تقبل الرأي واحترام الرأي الاخر، والتناظر بطريقة متميزة،مبينا أن ذلك يدل على الثقافة العالية لدى طلبتنا المتميزين في الجامعة.

وقال الانصاري أن الجامعة حريصة كل الحرص على إقامة أنشطة طلابية متنوعة تشرف عليها عمادة شئون الطلبة ومنها نشاط دوري مناظرات الجامعة، مبينا أن مثل هذه الانشطة الطلابية تفجر الطاقات لدى الطلبة وتثري الساحة الطلابية بالمهارات والمواهب وصقل الخبرات التي يحتاجها وتعتبر مكملة للعملية التعليمية .

 

 

 

وذكر الانصاري أن الهدف من المناظرات الطلابية هو نشر ثقافة الحوار وتطوير ودعم المناقشات المفتوحة بين الطلبة لتحقيق رؤية منسجمة وواضحة مع رسالة الجامعة

ومن جهته أكد عميد شئون الطلبة في جامعة الكويت د.عبدالرحيم ذياب أن عمادة شئون الطلبة تسعى من خلال دوري مناظرات كليات جامعة الكويت إلى تعزيز ثقافة الحوار وفن التناظر إضافة إلى إعداد قادة المستقبل من أبنائنا الطلبة المشاركين في هذا الدوري.

وقال ذياب أن الأنشطة الطلابية التي تقدمها العمادة كدوري المناظرات يأتي لخلق فرص تمكن طلبة الجامعة من التعبير الايجابي في المجتمع وتنمية ووتطوير مهارات القيادة لديهم.

و ذكر ذياب أن الجامعة حريصة على خلق مزيد من الوعي لدى طلبة الجامعة حول أهمية المناظرات واستعداد الطلبة لدخولهم إلى معترك سوق العمل الذي يتطلب الثقة و القدرة على إثبات الذات والدفاع عن الرأي.

وشكر ذياب مدير جامعة الكويت على الرعاية الكريمة لهذا الدوري، مبينا أن هذا الأمر ليس بغريب على رأس الهرم الجامعي في دعمه المتواصل لأبنائه الطلبة وحضوره ومشاركتهم للأنشطة والفعاليات الطلابية التي تنظمها عمادة شئون الطلبة

وأشاد أيضا بجميع اللجان العاملة في عمادة شئون الطلبة إضافة إلى فريق العمل الطلابي الذي شارك في تنظيم هذة الفعالية، مبينا انه فخور بالكوادر التي عملت خلال الفترة الماضية لإنجاح نشاط دوري المناظرات لهذا العام.

وايضاً شكر بنك بوبيان لرعايتهم هذه البطولة مثمنا دور القطاع الخاص في دعم الأنشطة الطلابية في جامعة الكويت واهمية وجود تعاون مشتًرك بين القطاع الحكومي والخاص لدعم الشباب والعمل على تنميتهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم .ت” في نهائي مناظرات كليات الجامعة.

   

   
  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock