جامعة الكويت

أ.د. حسين الخياط استقبل اللواء عبد الفتاح العلي في ندوة المجتمع الشرطي

كتب: رغد البرجس

استقبل الأستاذ الدكتور حسين الخياط عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت في مكتبه اللواء وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء عبد الفتاح العلي، وقد جاء هذا اللقاء في إطار التعاون بين جامعة الكويت ووزارة الداخلية، حيث ألقى اللواء ندوة في الكلية بعنوان المجتمع الشرطي.

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء عبد الفتاح العلي ان الكويت لم تكن في يوم من الأيام دولة بوليسية وإنما كانت وستظل بعون الله وتحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد حفظه الله دولة مدنية بامتياز، مؤكدا أن القانون سيظل مسطرة موحدة لا يفرق بين الناس بعضهم البعض ولا بين المواطن والمقيم.

جاء ذلك خلال ندوة أقامتها كلية الهندسة والبترول بعنوان «المجتمع الشرطي» بمشاركة مدير امن محافظة الفروانية اللواء محمد العنزي ومدير الشرطة المجتمعية العميد عبدالرحمن العبدالله ومدير امن محافظة حولي العميد عبد الله العجمي، مؤكدا أن وزارة الداخلية تسعى جاهدة لتضييق الفجوة بل إلغاء هذه الفجوة التي كانت ناجمة عن تصرفات غير مسؤولة من قبل قلة من الشرطة في أجهزة وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن اللقاءات التي آمر بها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بالتواصل بين رجال الآمن ومختلف شرائح المجتمع الهدف منها تقليص هذه الفجوة.

وأضاف العلي أن التجارب أثبتت أن أي دولة في العالم لا تستطيع تحقيق الآمن دون مشاركة مجتمعية فاعلة ، مشيرا إلى أن الشراكة المبنية على إدراك أهمية وحب الوطن تسهم في تحقيق الأمن بنسبة لا تقل عن 70% وانه متى تحقق هذا الهدف أصبحنا في مرحلة متقدمة لتحقيق الأمن المنشود.

وحدد العلي أوجه مساهمة المواطنين في الإبلاغ عن أي ظواهر سلبية ترصد من قبل المواطنين، سواء كانت في مناطقهم أو تم رصدها في أماكن أخرى.

 

204201510401204201510402

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock